فصائل فلسطينية تنعى الشهيد بلال كبها من جنين

شهيد جنين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت فصائل فلسطينية، مساء يوم  الأربعاء، على استشهاد الشاب بلال كبها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة يعبد قضاء مدينة جنين.

من جانبها، قالت "حماس": "إنّ جرائم الاحتلال في يعبد قضاء جنين لن تمكنه من إعادة عقارب الساعة إلى الوراء فلن ينجح في كسر إرادة المقاومة المتصاعدة، ولن يستعيد هيبته المتراجعة يوما بعد يوم".

ودعت، في تصريحٍ صحفي، جماهير شعبنا العظيم في مختلف مدن الضفة الغربية و القدس لمساندة أهلنا في مدينة جنين ومخيمها وتخفيف الضغط عنها عبر تكثيف الاشتباك مع الاحتلال في كافة المدن والبلدات والقرى ومطاردة مستوطنيه في كل مكان..

وأضافت: "أنّ سياسة القتل وهدم المنازل لن تنجح في كسر عزيمة أبطالنا، فلقد سلكت الضفة ورجالها الأحرار طريق المقاومة الذي لا عودة عنه إلا بالتحرير ودحر الاحتلال، سيرا على آثار العظماء من أمثال ضياء حمارشة وإخوانه فرسان العمليات البطولية".

بدورها، نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين شهيد جنين الشاب بلال عوض كبها الذي ارتقى مساء اليوم، خلال تصدي أبناء شعبنا البطولي لقوّات الاحتلال المدججة التي اقتحمت مدينة جنين المحتلة لهدم منزل الشهيد البطل ضياء حمارشة.

وشددت الشعبية على أنّ دماء الشهداء لم ولن تذهب هباءً، وستعُبّد لنا حتمًا طريق التحرير والعودة.

وأكدت على أنّ الجريمة الصهيونية الجديدة تدعونا إلى مزيدٍ من التكاتف والوحدة، والانتقال من مربعات الانتظار والمراوحة في المكان، إلى ميادين المواجهة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، لتفجير انتفاضة شاملة أكثر تطورًا واتساعًا واشتعالاً على امتداد الأرض المحتلة، لمواجهة العدوان الصهيوني المستمر على شعبنا.

من جهته، ذكر المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، أنّ سياسة الإعدامات التي تنتهجها حكومة بينت ومنح جنود الاحتلال قرار بإطلاق النار على المدنيين العُزل على الحواجز ستزيد الشعب الفلسطيني إصرارًا على مواصلة النضال حتى التحرير والعودة".

وتابع الحايك: "يجب على المجتمع الدولي الصامت التحرك لحماية الشعب الفلسطيني من إستراتيجية القتل والهدم والإعتقالات والإقتحامات التي تُمارس بدعم من حكومة الاحتلال".

من جانبها، نعت لجان المقاومة في فلسطين، الشهيد البطل بلال عوض قبها، الذي إرتقى خلال المواجهات في بلدة يعبد قضاء جنين مساء اليوم.

وشددت على أنّ جنين وكتيبتها وشبابها الثائر المتأهب يشكلان خزانًا استراتيجيًا للمد الثوري الهادر لإقتلاع الاحتلال ومستوطنيه من أرض فلسطين المباركة".