"الاحتلال يرتكب جرائم غير مسبوقة"

العالول: القيادة الفلسطينية مُصرة على تنفيذ إجراءات تُغير واقع علاقتها مع الاحتلال

العالول خبر.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، صباح يوم الخميس، على أنّ القيادة الفلسطينية تتعاطى بشكل جاد وحقيقي مع تغيير المعادلة القائمة بالعلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال العالول خلال حديثٍ مع إذاعة (صوت فلسطين): "لا يمكن القبول أبدًا باستمرار الواقع الذي يحياه الشعب الفلسطيني على ما هو عليه"، لافتاُ إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يرتكب الجرائم، والعالم لا يأبه لما يجري في فلسطين، ولا يصنع شيء.

وأضاف: "أنّ العلاقة مع الاحتلال قامت على اتفاقيات منذ أوسلو وحتى الأن، لكن الاحتلال لا يلتزم بها، فلماذا هي موجودة، ولا بد من إلغائها فعلاً"، مشددًا على أنّ لديهم إصرار من أجل تنفيذ إجراءات تغير هذا الواقع.

وتابع العالول: "إنّ ما تقوم به عصابات الاحتلال من إعدامات ميدانية، يعتبر جرائم غير مسبوقة على الإطلاق"، منوهاً إلى أنّ شهداء الفترة الأخيرة أُعدموا بدم بارد من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف: "إذا ما شاهدنا الواقع المعاش في هذه الفترة، فهناك عمليات إعدام دائمة ويومية لأبناء الشعب الفلسطيني، وعربدة غير مسبوقة للمستوطنين في شوارعنا وقرانا وطرقنا ومزارعنا، وما يجري في القدس من تدنيس للمقدسات ودخول للأقصى وباب العامود، إضافة إلى التعليمات والقوانين التي يصدرها الاحتلال، مثل منع رفع العلم الفلسطيني، وقوانين الفصل العنصري القومية وغيرها، فهذا الواقع الذي نحياه يؤكد لنا بأنه لا يمكن القبول أبدًا باستمرار الواقع على ما هو عليه".

وأشار العالول إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتحدى كل أشكال أنظمة القوانين الدولية، والعالم يستنكر ولا يقوم بأي إجراء، موضحًا أنّه اتضح لهم تمامًا إزدواجية المعايير من العالم والمؤسسات الدولية.

واستطرد العالول: "إنّ الولايات المتحدة ترعى الاحتلال ليقوم بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، وبإمكانها أن تعطي تعليمات لحكومة الاحتلال، لكنهم يرعون دولة الاحتلال، ومن يضعون أولوياتهم في أماكن أخرى بالعالم لا يأبهون كثيرًا لما يجري هنا".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ وسيلتنا الأساسية لمقاومة الاحتلال هي الصمود في هذه الأرض والتشبث بها، والمقاومة الشعبية بكل ما نستطيع من جهد؛ هذه سياستنا واستراتيجيتنا والتي نسعى دائمًا إلى تكريسها".