مشيرًا إلى سبب التكدُّس داخل العيادات الخارجية

القدرة يتحدث عن شكاوى المواطنين في بعض الخدمات الطبية بمستشفيات قطاع غزة

أشرف القدرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة: "الوزارة جاهزة للتعامل مع أي شكوى يقدمها المواطنون والوقوف على تفاصيلها، ولن نغادر أي شكوى دون إيجاد حلول لها".

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الخميس، إلى أن الوزارة أنشأت وحدة خاصة بالشكاوى، بهدف التعامل مع شكواى المواطنين وفق المنهجية والسياسة التي وضعتها.

وبين أن الوزارة وضعت نظام "الإحالة ما بين المرافق الصحية والعيادات الخارجية" في المستشفيات لتسهيل تقديم الخدمة وكل مواطن يذهب للمشفى يكون لديه ساعة حضور، موضحًا أن سبب حدوث التكدس داخل العيادات الخارجية يرجع لعدم حضور المواطنين في التوقيت المحدد لهم وفق نظام الإحالة.

وأضاف: "لدينا خطة لتجويد كافة الخدمات الطبية وتوسعة العيادات الخارجية بشكل مستمر حتى تتلاءم مع وجود المواطنين فيها"، مطالبًا المواطنين بالالتزام بساعة الحضور للعيادات الخارجية لتجنب أي ازدحامات، ويومياً تستقبل العيادات الخارجية أكثر من 1500 مريض.

وأفاد بأن عشرات الأجهزة الطبية المعطة لا يزال الاحتلال يعرقل دخول أجهزة الغيار الخاصة بها، وهو ما يلقي بظلاله على العمل الصحي ويؤثر على الخدمة المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الوزارة فتحت شراكات متعددة مع المؤسسات الأهلية والمراكز الخاصة وفق إجراءات التأمين الصحي، لتقديم الخدمة للمواطنين.

وأكد على أنه في حال تعطل جهاز الرنين أو غيره من الأجهزة الطبية بالمستشفيات الحكومية يتم توجيه المريض من قبل أقسام الأشعة إلى المؤسسات الأهلية وفق برنامج ومنظومة التأمين الصحي.