الزيان يتحدث عن مقترح لتخفيف معاناة ألف موظف لديهم إشكاليات بالمرابحات البنكية

خليل الزيان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث رئيس نقابة الموظفين في غزة، خليل الزيان، اليوم الخميس، عن تفاصيل مُقترح لتخفيف معاناة 1000 موظف لديهم إشكاليات بالمرابحات البنكية.

وقال الزيان، في حديتٍ لإذاعة (صوت الأقصى): "إنّ لجنة متابعة العمل الحكومي رفعوا مقترحًا لتخفيف معاناة الموظفين مما لديهم إشكاليات بالمرابحات البنكية".

وأضاف: "استمعنا لكلام إيجابي من رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي، عصام الدعاليس، حول مقترح تقدمنا به لصالح التخفيف من معاناة الموظفين، أصحاب الإشكاليات في المرابحات البنكية".

وتابع: "رفعنا للحكومة حوالي 1000 موظف مما لديهم اشكاليات في المرابحات، ونأمل أن يكون الرد إيجابياً"، مُشيراً إلى أنّ المقترح الذي تم تقديمه للجنة متابعة العمل الحكومي، هو وضع مبلغ مقتطع من المستحقات على فاتورة الرواتب لإنهاء جدولة المرابحات بدلاً من الانتظار لسنوات طويلة في سدادها.

وبما يتعلق بموضوع باصات نقل الموظفين، قال الزيان: "قمنا بجهود حثيثة مع شركات الباصات للتعاقد معها لتخفيض مبالغ أجرة المواصلات المعمول بها حالياً للتخفيف عن الموظفين".

وأكمل: "طالبنا الحكومة بدعم مشروع تخفيض مبالغ المواصلات، وتلقينا استجابة كبيرة منها دون المس بأجرة بدل المواصلات التي يتلقاه الموظفين".

واختتم الزيان حديثه بالقول: "سيتم محاسبة الشركات على أجرة 20 يوماً، بدلاً من 22 يوم عمل في الشهر، وخصم الاجازات والأعياد ستكون لصالح الموظفين".