أبو عمرو يستقبل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط

أبو عمرو يستقبل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، اليوم الخميس، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ خالد الخياري والوفد المرافق له، في مكتبة برام الله، بحضور المبعوث الخاص للأمم المتحدة تور وينسلاند.

وطالب أبو عمرو خلال لقائه بالخياري والوفد المرافق له، بتطبيق القرارات التي أصدرتها المنظمة الدولية، داعيًا المجتمع الدوليّ للضغط على الحكومة "الإسرائيلية" للالتزام بالقانون والشرعية الدولية، ووقف التوسع الاستيطاني واقتحام المدن والقرى الفلسطينية، والمحافظة على الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى حتى لا تذهب المنطقة بأكملها إلى مزيد من العنف والتوتر.

وبحث آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وتصاعد اقتحامات وتدنيس المسجد الأقصى، وسياسة الاستيطان والاستيلاء على الأراضي وتهجير المواطنين كما يحصل في مسافر يطا، والاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال "الإسرائيلي" للمدن والقرى الفلسطينية، وعمليات القتل الوحشية لأبناء شعبنا بدم بارد.

وحمّل أبو عمرو، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التداعيات المترتبة على سياساتها العدوانية، مُشدّدًا على أنّ القيادة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ممارساتها الهادفة إلى تدمير إمكانية قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعجز المجتمع الدولي عن وقف هذا العدوان وهذه الممارسات.