"إسرائيل" تُصادق على قرار بناء 820 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة

"إسرائيل" تُصادق على قرار بناء 820 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

صادقت ما تُسمى اللجنة المحلية للتنظيم والبناء، اليوم الجمعة، على مشروع بناء 820 وحدة استيطانية جديدة كجزء من مخطط البناء في منطقتين جنوب البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وبحسب المخطط، فإنّ المشروع ينفذ في جزئه الأول ببناء 130 وحدة استيطانية، في محطة القطار العثماني/ الثوري، والثاني 490 وحدة على طول الخط الأخضر "الولجة – القطمون" ضمن مخطط محو الخط الأخضر الفاصل بين القدس والضفة الغربية لصالح توسيع المستوطنات في جنوب القدس.

والمشروع الذي يقع مقابل وادي دير، يتضمن هدم مبنى القطار، بهدف بناء 30 شقة وإنشاء مبنيين جديدين من 10 و 18 طابقًا يضم 130 شقة استيطانية جديدة، كجزء من مشروع كبير يجري العمل عليه منذ 4 أعوام، في أحياء القطمون H-T (كاتمونيم) - وبدأ هذا الأسبوع هدم مبنى سكني قديم في شارع سان مارتن، كجزء من مشروع إخلاء-بناء وهدم مباني قديمة، أطلق على المشروع اسم "يونغ قطمون".

بدوره، ذكرت شركة يهودا التي ستنفذ المشروع الاستيطاني أنّه في الأشهر المقبلة، من المتوقع أنّ تحصل الشركة على رخصة بناء لمشروع إخلاء بناء آخر في شارع بوليفيا 1 في حي كريات يوفال، وسيتم هدم مبنى يضم 24 شقة قديمة واستبداله بمبنيين ضخمين  من 25 طابقًا بواقع 200 وحدة استيطانية وروضة أطفال.