إصابات بالرصاص المعدني والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

مواجهات الضفة
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

اندلعت مواجهات اليوم الجمعة، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس، ما أسفر عن إصابة مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر بحروق، والعشرات بالاختناق.

وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة انطلقت في القرية رفضا للاستيطان، أطلق خلالها الجنود الرصاص، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص "المطاطي"، وآخر بحروق.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأنه تم تقديم العلاج للمصابين ميدانيا.

وعلى صعيد آخر، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قريوت جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين اقتحموا نبع المياه في القرية بحماية جنود الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، كما أدت قنابل الغاز إلى اندلاع النيران في أراضي القرية.

وفي قلقيلية، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي بأن مواجهات اندلعت بعد انطلاق المسيرة تصدى خلالها الشبان لجنود الاحتلال بالحجارة وإحراق الإطارات، فيما أطلق الجنود قنابل الغاز والرصاص المعدني، ما أدى لإصابة 3 شبان بأعيرة معدنية والعشرات بالاختناق، عولجوا جميعهم ميدانيا.