مركز حقوقي يُحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة المعتقلين عواودة وريان

المعتقلان عواودة وريان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان مركز حماية لحقوق الإنسان، مساء يوم السبت،  استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاج سياسة الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة المعتقليْن عواودة وريان.

وحمّل المركز في بيانٍ صحفي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقليْن المضربَيْن عن الطعام، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل الجاد من أجل إنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

كما دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياة المعتقليْن المضربين عن الطعام عواودة وريان، معربًا عن قلقه البالغ على حياة ومصير الأسير خليل عواودة الذي يواصل إضرابه لليوم الخامس والتسعون على التوالي، والأسير رائد ريان الذي يستمر في إضرابه لليوم الـ59، حيث يواجهان مضاعفاتٍ وأوضاعاً صحية خطيرة للغاية جراء إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

وجدد المركز الحقوقي إدانته لسياسة الاعتقال الإداري، مؤكدًاعلى أنّ الإهمال الذي يتعرض له المعتقليْن المضربين عن الطعام، عواودة وريان، أدى إلى تدهور ملحوظ على حالتيهما الصحية، حيث يعاني المعتقل عواودة من اصفرار وجفاف وضعف في البصر بعد أن فقد واحد وخمسون كيلو من وزنه منذ بداية إضرابه.