وصفات طبيعية لعلاج فراغات مقدمة الشعر

فراغات الشعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

افضل الوصفات الطبيعية لعلاج  فراغات مقدمة الشعر. تعاني بعض النساء من تساقط الشعر الكثيف في مقدمة الشعر، وغالبا مع يتخذ تساقط الشعر على شكل حرف V لأسباب متعددة وأبرزها وراثية ونقص الفيتامينات في الجسم والضغوطات النفسية، ورغم أنه لا توجد علاجات سحرية لإستعادة الشعر كما مظهره السابق، لكن يمكن ببعض العلاج الطبيعية تحفيز نمو بصيلات الشعر وعلاج الفراغات في مقدمة الرأس والحد من تساقط الشعر، فنستعرض معك أبرز هذه الخلطات:

 وصفة عصير البصل لعلاج فراغات مقدمة الشعر

من أفضل الوصفات الشعبية لعلاج فراغات مقدمة الشعر، وصفة عصير البصل، الغنية بالكبريت والزنك والحديد والكربوهيدرات والبروتينات، كما تعمل على علاج التهابات فروة الرأس، وبالتالي ازالة أي عوائق تمنع من تساقط الشعر بشكل صحي.

احضري بصلة كبيرة وقومي بتقشيرها وتقطيعها ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي، وبعدها قومي بتصفية العصير باستخدام قطعة من "الشاش"، ووزعي المزيج على اماكن الفراغات في الرأس، واتركيه لفترة ساعة الى ساعتين، مع اضافة المزيد من المزيج بحال جفافة اثناء هذه الفترة. كرري الوصفة اكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

وصفة الثوم وزيت الزيتون

حفّزي من نمو البصيلات في مقدمة الشعر واحصلي على شعر بكثافة أكثر من خلال هذه الوصفة الرائعة والمجرّبة بكونها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لتغذية الشعر والحد من تساقطه. قومي بهرس 3 فصوص من الثوم جيدا ثم اخليطهم بمقدار 3 ملاعق من زيت الزيتون. ضعي المزيج في المايكرويف لتدفئته بدرجة فاترة ثم دلكي منطقة فراغات الشعر بالوصفة واتركيها على الرأس لمدة ساعة الى ساعتين قبل شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر. واظبي على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة الزيوت لعلاج فراغات مقدمة الشعر

تتميز هذه الوصفة باحتوائها على الفيتامين "ه" ومضادات الأكسدة وعناصر تحفز من نمو الشعر.إمزجي كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز. وزعي المزيج على  فروة الرأس مع التدليك اللطيف لفترة 10 دقائق لمساعدة الجلد على امتصاص المكونات، ثم اتركي الخلطة على الرأس طيلة فترة النوم او لحوالي 3 ساعات على الاقل. تكرر التجربة مرتين في الأسبوع.