توقيع اتفاقية لدعم لاجئي فلسطين من الطلبة 

توقيع اتفاقية لدعم لاجئي فلسطين من الطلبة 
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

وقّع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، اليوم الإثنين، اتفاقية مع رئيس المجلس الثقافي البريطاني سكوت ماكدونالد، لدعم لاجئي فلسطين من الطلبة، وذلك في العاصمة الأردنية عمان.

وقال لازاريني: "خلال العامين الماضيين، فازت 80 مدرسة تابعة للأونروا بجائزة المدرسة الدولية للمجلس الثقافي البريطاني، كما فازت العديد من المدارس الأخرى قبل ذلك بسنوات".

وتابع: "تفخر الوكالة بطلبتها وبكادرها التعليمي في كافة أرجاء المنطقة، والذين يمكن أن تستفيد مهاراتهم وموهبتهم وتفكيرهم النقدي من هذه الاتفاقية"

وأردف: "بينما كان يناقش التربويون في كافة أنحاء العالم بشأن المنافع والتحديات المرتبطة بالتعليم الالكتروني، كانت الأونروا رائدة في مجال التعلم الرقمي من خلال برنامج سيحمي الطلبة من الإنقطاع في حالات الكوارث".

من جهته، قال ماكدونالد: "لقد كانت هذه الشراكة الطويلة الأمد ضرورية لخلق فرص التطوير التعليمي والمهني للشباب، وفي عالم سريع التغير، من الضروري تجهيز وتوفير إمكانيات الوصول إلى التطور والنمو والتكيف".

وأضاف: "أنا على يقين من أن هذا التعاون بين منظمتينا سيعزز التطور والتميز الجديد في اللغة الإنجليزية، ويساعد في مواجهة التحديات وبناء قدرات المعلمين والمعلمات والشباب"، مؤكدا التزام المجلس ببناء الروابط والتفاهم والثقة بين شعوب المملكة المتحدة ودول المشرق العربي.