التيار الإصلاحي بـ"فتح" يُعقب على اعتداء المستوطنين على كنيسة بالقدس

تيار الإصلاح الديمقراطي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب الناطق باسم التيار الإصلاحي بـ"فتح" بالضفة علي أبو سرحان، اليوم الثلاثاء، على اعتداء المستوطنين على كنيسة "روح القدس".

وقال أبو سرحان، في تصريحٍ صحفي: "إنّ اعتداء المستوطنين الصهاينة على كنيسة الروح القدس يعتبر اعتداء صارخ على المقدسات الدينية".

وأضاف: "ونرى أن حكومة الاحتلال ومن خلال قطعان المستوطنين تمارس الجريمة وتبث روح الكراهية والحقد على الأديان والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

وتابع: "إنّ الاعتداء المتواصل على المسجد الأقصى المبارك والكنائس المسيحية من قبل المستوطنين الصهاينة، وعلى كنيسة الروح القدس والحديقة اليونانية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس المحتلة، هو إرهاب".

وأشار إلى أنّ  تهديد حراس الكنيسة بالقتل تحت حماية ورعاية شرطة الاحتلال وهو تحدي للحقيقة الراسخة على الأرض منذ آلاف السنين.

وأكمل أبو سرحان: "إنّ هذا السلوك العنصري يمثل نهج حكومة نفتالي بينت والذي يمثل التصادم مع الأديان والمقدسات في القدس العربية ويبقى شعبنا على خط المواجهة ثابتاً في الدفاع عن مدينة القدس ورموزها الدينية الاسلامية والمسيحية

ودعا في ختام حديثه المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقفاً رادعاً أمام ما تمارسه حكومة الاحتلال من إرهاب منظم على المقدسات الإسلامية والمسيحية.