قراقع يصف الوضع الصحي للسجون بـ"قنبلة الموت التي قد تتفجر في وجه الجميع"

9344451236
حجم الخط

في تصريح لـرئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان الوضع الصحي للاسرى المرضى و الجرحى والمعاقين في السجون هو الاكثر قلقا والاكثر خطورة وان حياة عدد كبير منهم مهددة بالموت، واصفا الوضع الصحي للمرضى في السجون بقنبلة الموت التي قد تنفجر في وجه الجميع.

وأوضح" قراقع" ان عدد الحالات الخطيرة في السجون قد ازدادت بسبب اعتقال اسرى وجرحى مصابين بالرصاص في الهبة الاخيرة ليزيد عدد الحالات المرضية الخطيرة الى ما يقارب 95 حالة ومنها حالات مصابة بالسرطان والاورام الخبيثة، إضافة الى تزايد حالات الاعاقة الحركية والنفسية في صفوف الاسرى.

وطالب قراقع بتشكيل لجنة تحقيق دولية في ظروف الاسرى المرضى ومعاملة الاطباء لهم ومراقبة العلاجات المقدمة لهم، خاصة في ظل تصاعد الشكاوي من الاسرى المرضى، حول سياسة الاهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاجات.

جاء هذا التصريح خلال زيارته لعائلة الاسير الجريح والمصاب والمعاق جلال شاهر شراونة 17 عاما والذي اصيب برصاص قوات الاحتلال يوم 10/10/2015 برصاص دمدم متفجر مما أدى بتر قدمه اليمنى بسبب تهتكها نتيجة الاصابة وذلك في مستشفى اساف هروفيه الاسرائيلي ، حيث التقى قراقع مع والد وعائلة الاسير شراونة مؤكدا لهم ان هيئة الاسرى بدات في إجراءات تركيب طرف لقدمه المبتورة.