حركة حماس تستنكر الاعتداء على الصحفيين وطلاب جامعة النجاح

حسام بدران
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت حركة حماس اليوم الأربعاء، إن قمع الأجهزة الأمنية للحريات والاعتداء على الصحفيين وطلاب جامعة النجاح أمر مستنكر يزيد من الاحتقان في الشارع.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه :"إن تصعيد أجهزة السلطة لسياسة قمع الحريات والاعتداء على الصحفيين والمواطنين والطلاب في الضفة الغربية، وكما جرى اليوم بالاعتداء على وقفة لطلاب جامعة النجاح، واعتقال ممثل الكتلة الإسلامية، وتحطيم كاميرات الصحفيين، هو أمر مرفوض ومستنكر، ويزيد الاحتقان في الشارع".

وأضاف: "نطالب قيادة السلطة بوقف تغول الأجهزة الأمنية على الحريات العامة، بما يشمل وقف الاعتقالات السياسية وملاحقة الأنشطة الطلابية في الجامعات".

وتابع: "كما نطالب إدارة جامعة النجاح بالحفاظ على حرية العمل النقابي، بما يليق بتاريخ الجامعة كصرح علمي ووطني فلسطيني، ووقف ممارسات أمن الجامعة الذي يتعاون مع الأجهزة الأمنية في قمع الطلاب والاعتداء عليهم، وتسهيل دخول المسلحين إلى داخل الحرم الجامعي".

وأكمل بدران: "إننا إذ نستنكر انتهاك أجهزة السلطة للقوانين، والتعدي على الحريات العامة، خاصة في هذا الظرف الوطني الحساس، فإننا ندعو الكل الوطني إلى رفع الصوت عاليا، والعمل من أجل الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الهجمة الصهيونية على شعبنا ومقدساتنا".