والمجالس المحلية

وزير الحكم يؤكد أهمية استمرار دعم البنك الدولي لتعزيز قدرات البلديات

الصالح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الأربعاء، على أهمية الدور الحيوي والمحوري للبنك الدولي ومساهماته في دعم البلديات الفلسطينية، من خلال برنامج تطويرها، الأمر الذي انعكس ايجابا على أرض الواقع من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تتعلق بتحسين الجوانب الإدارية والمالية والفنية وغيرها.

وأكد الصالح خلال لقائه بعثة البنك الدولي برئاسة جعفر فريعة، اليوم الأربعاء، في مكتبه بمدينة البيرة، ضرورة استمرار الدعم المقدم من قبل البنك، بهدف تعزيز قدرات البلديات والمجالس على القيام بأدوارها، والمساهمة في تحقيق الاستدامة المالية، واستمرارية تقديم الخدمات، وتشجيعها على الشراكة مع القطاع الخاص.

وقال: إن تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية، تساهم في تعزيز الإيرادات المالية، وتحسين مستوى ونوعية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى دفعها للاهتمام بمشاريع الطاقة المتجددة التي تراعي التغير المناخي، وغيرها.

كما أشاد باستمرارية تقديم البنك الدولي للدعم المالي للبلديات الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال الاتفاق على آليات العمل المشترك والمجالات الرئيسية التي سيشملها الدعم وبما يحقق التنمية المحلية المستدامة.

من جهته، أكد فريعة استمرار تقديم البنك الدولي للدعم لصالح قطاع الحكم المحلي الفلسطيني، مشيدا بالتجربة الفلسطينية، فيما يتعلق ببرنامج تطوير البلديات، ونجاح هذه التجربة التي أصبحت وبكل فخر أنموذجا بالإمكان الاعتماد عليه، وتعميمه في المحافل الدولية والإقليمية.

وأعرب عن أمله بأن تثمر اللقاءات الدورية بين طواقم الوزارة والبنك على اعتماد آليات للعمل المشترك والمتخصص خلال المرحلة المقبلة لدعم البلديات، وذلك لتمكينها من التغلب على التحديات الجمة التي تواجهها.