تمارين منزلية فعالة وسهلة لنحت الذراعين

نحت الذراعين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعاني الكثيرات من زيادة في دهون الذراعين، ما يتسبب في الاضطرار لشراء مقاسات أكبر لتناسب مقاس ذراعهن، وللتخلص من هذه الدهون ليس من الضروري الانضمام إلى صالة ألعاب رياضية بل يمكن أداء بعض التمارين في منزلك باستخدام العناصر المتوفرة لديكِ، لذا يستعرض اليوم السابع بعض التدريبات البسيطة لنحت الذراع:

Chair Dips  تمرين تراجع كرسي:

اختاري سريرًا أو كرسيًا مرتفعًا قليلاً عن الأرض لهذا التمرين، فأي شيء مستقر على الأرض هو اختيار ممتاز، قد لا تكون الأريكة اللينة هي الخيار المثالي، لأن الأريكة ستجعل التمارين أكثر صعوبة، كل ما عليكِ فعله أن تقفي أمام الكرسي، واجلسي على حافة المقعد وضعي يديكِ خلف وركيكِ، يجب أن تكون يداكِ على حافة المقعد وعرض الكتفين، تأكدي من تثبيت يديكِ على الكرسي حتى لا تنزلق من فوقه، وأبقِ صدرك مرتفعًا ورأسك مرفوعًا، يجب ألا تنحني ركبتيك إلى ما بعد أصابع قدميك، وأنزِلي جسمك ببطء إلى أسفل.

تمرين ضغط:

تمرينات الضغط بالمعنى التقليدي ستساعدك على بناء عضلاتك، قد يكون اكتساب التوازن صعبًا في البداية، يجب أن تتم تمرينات الضغط أثناء الموازنة على يديك وركبتيك، كل ما عليكِ فعله الاستلقاء على البطن والارتفاع عن طريق الإسناد على اليد ورفع الجسد باليد.

تمرين عضلة الترايسبس:

يعد تمرين عضلة الترايسبس تمرينًا رائعًا لفقدان دهون الذراع، فهذه العضلة في المنطقة الخلفية من الذراعين حيث تتراكم غالبية الدهون، أفضل جزء في هذا التمرين هو أنه لا يتطلب أي معدات خاصة، ستحتاجين فقط إلى مساحة مفتوحة في غرفتك. وتستندي بأحد ذراعيكِ على جسم صلب ككرسي ثابت أو السرير وتفردي ساقيكِ ثم ترفعي جسدك وتنزلي به بالاعتماد على ذراع واحدة.

Arm Circles​ تمرين دوائر الذراع:

يعد هذا تمرينًا تقليديًا للتخلص من دهون الذراع، يتم دمجه في معظم روتين التمارين لشد وتشكيل الذراعين المترهلة، يمكن أداء هذا التمرين بأوزان أو بدونها حسب رغبتك، مع ضرورة ممارسة هذه التمارين بانتظام لكي تحصلي على نتائج مضمونة وسريعة. 

وكل ما يحتاجه التمرين أن تفردي ذراعيكِ وتبدأي في تحريكهما في شكل دوائر.