نصر الله: إرسال السفينة الإسرائيلية إلى حقل الغاز هو اعتداء على لبنان

حسن نصر الله
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

صرّح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، مساء يوم الخميس، بأنّّ إرسال السفينة الإسرائيلية إلى حقل الغاز في المياه اللبنانية هو اعتداء على لبنان.

وقال نصر الله في كلمة عبر قناة "المنار": إنّ "ما جرى في الأيام القليلة الماضية هو اعتداء على لبنان واستفزاز للبنان ووضعه أمام موقف صعب يجب أن يختار خياره بشكل نهائي وواضح وإن كنا نتحدث عن منطقة متنازع عليها من وجهة نظر الدولة اللبنانية".

وأضاف: إنّ "العدو الإسرائيلي من خلال هذه الخطوة المتقدمة جدًا يقول للبنانيين والعالم خلال فترة وجيزة سوف تبدأ السفينة باستخراج النفط من آبار حقل كاريش".

وأوضح أنّ "السفينة أتت من أجل الاستخراج والإنتاج والمراحل المتبقية من تصدير وبيع وليس من أجل الاستكشاف"، مؤكّدًا أنّ "قضية الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة تعني كل اللبنانيين".

وأكّد وجوب تحوّل ملف الحدود البحرية إلى قضية وطنية كبرى، بقوله: "إننا جميعا أصبحنا أمام قضية أو ملف يجب أن يتحول إلى قضية وطنية كبرى".

وأشار إلى أنّ "الثروة الغازية والنفطية الموجودة في مياهنا هي الأمل المتبقي لإنقاذ لبنان على المستوى الاقتصادي"، مبيّنًا أنّ "خلاصة ما حصل في الأيام الماضية هو استفزاز إسرائيلي واعتداء على لبنان".