تحدّث عن الدراجات النارية والسيارات

الدعليس عن أحداث "أم النصر": تقرر مراجعة الإجراءات الميدانية ومحاسبة كل مخطئ

عصام الدعليس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

صرّح رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة، عصام الدعليس، مساء اليوم الخميس، بأنّه تقرر ر مراجعة الإجراءات الميدانية ومحاسبة كل مخطئ بغض النظر عن موقعه وصفته فلا حصانة لأي فرد، فيما يتعلق بالأحداث التي جرت في القرية البدوية "أم النصر" شمال القطاع.

وقال الدعليس، في بيان صدر عن المكتب الإعلامي الحكومي، عقب انتهاء الاجتماع التقيمي الخاص بلجنة متابعة العمل الحكومي:"لا نقبل أي تعديات على الأرض الحكومية".

وأضاف: "وفي ذات الوقت لا نعالجها بالقوة بل نراعي أوضاع الفقراء والمحتاجين، وعليه تقرر مراجعة الإجراءات الميدانية ومحاسبة كل مخطئ بغض النظر عن موقعه وصفته فلا حصانة لأي فرد".

وتابع "من منطلق مسؤوليتنا نؤكد على معالجة أوضاع أي أسرة فقيرة من الأسر المتعدية على الأرض الحكومية والسعي لتوفير المسكن الملائم لها عبر الاستفادة من مشاريع الإعمار القائمة وفق الإجراءات التي تضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة".

وفيما يخصّ الدراجات النارية، أكّد الدعليس، عدم وجود أية إجراءات جديدة بخصوصها، وما صدر عن مدير شرطة المرور اجتهاد شخصي منه فظروف شعبنا في قطاع غزة لا تسمح بمثل هذه الإجراءات، مع التأكيد على ضبط الحالة المرورية وعدم التهاون مطلقا في أية مخالفات تعرض أبناء شعبنا للخطر.

كما نفي القيام بأية إجراءات جديدة ضد السيارات التي تعمل على الغاز، وكل ما يشاع في هذا الإطار غير صحيح، ونعلم ظروف شعبنا التي دفعت إلى تشغيل بعض السيارات على الغاز.

وأشار الدعليس، لى إصدار اللجنة توجيهات لكل من وزارة التنمية الاجتماعية وسلطة الأراضي لتفعيل رابط البيانات الإلكتروني الخاص بمستفيدي الشؤون الاجتماعية بينهما بحيث لا يحتاجوا إلى استصدار مستخرج القيد ورقيًا أو دفع رسوم المعاملة.