التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

بأداء كارثي.. مصر تتلقى خسارة مخزية أمام إثيوبيا

corr_365_koo_365994.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تلقى منتخب مصر هزيمة مريرة على يد مضيفه إثيوبيا، بنتيجة (2-0)، مساء امس الخميس على ملعب (بينجو) في دولة مالاوي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.


سجل داوا هوتيسا في الدقيقة (21) لصالح إثيوبيا، بينما أحرز شميلس بيكلي الهدف الثاني في الدقيقة (39) من عمر اللقاء، كما ألغى الحكم هدفا بداعي التسلل لصالح منتخب إثيوبيا.

وتجمد رصيد منتخب مصر بقيادة مدربه إيهاب جلال عند 3 نقاط، بينما حصد منتخب إثيوبيا 3 نقاط غالية بقيادة مدربه ويبو أباتي.

قدم منتخب مصر عرضا باهتا واستحق الخروج بالخسارة بعد أداء كارثي للاعبي الفراعنة والمدرب إيهاب جلال، والتأثر الواضح بغياب أبرز لاعبيه محمد صلاح ومحمد النني وتريزيجيه وأحمد حجازي.

بدأت المباراة بإيقاع هادئ بين المنتخبين مع تأثر واضح لأرضية ملعب المباراة بالأمطار الغزيرة، وأخطأ محمد أبو جبل في التمرير ولكن المنتخب الإثيوبي لم يستغل الفرصة.

ووجه بيكلي تسديدة ماكرة علت العارضة في أول فرصة إثيوبية على مرمى أبو جبل، كما وجه بانوم تصويبة قوية في يد أبو جبل.

ونجح منتخب إثيوبيا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (21) عن طريق داوا هوتيسا، بعد انطلاقة سريعة من أبوبكر ناصر متخطيا محمود علاء ومرر عرضية حولها داوا في ظل تغطية متأخرة من عمر جابر.

ورد القائم انفرادا خطيرا من المهاجم الخطير أبو بكر ناصر الذي استغل سرعته وتخطى الونش وسدد في المرمى المصري، ولكن القائم تعاطف مع منتخب الفراعنة الذي ظهر بصورة باهتة.

وجه إيمانويل جيبري تسديدة مرت بجانب القائم، ونجح منتخب إثيوبيا في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة عرضية وجهها بيكلي وحولها أبو بكر ناصر في المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وأحرز منتخب إثيوبيا هدفا ثانيا في الدقيقة (39) عن طريق شميلس بيكلي من هجمة سريعة في الجبهة اليسرى أيضا مع تغطية سيئة من الونش ومحمود علاء وأسكنها بيكلي في المرمى بتسديدة قوية.

وأشرك منتخب مصر الثلاثي مهند لاشين وإبراهيم عادل وعمر كمال بدلا من السولية وأيمن أشرف وأفشة. وأهدر منتخب إثيوبيا انفرادا جديدا من أبوبكر ناصر مع تقدم مميز لأبو جبل، لينتهي الشوط الأول.

بأداء كارثي.. مصر تتلقى خسارة مخزية أمام إثيوبيا
بأداء كارثي.. مصر تتلقى خسارة مخزية أمام إثيوبيا