مفاجآت كأس مصر تؤرق الأهلي والزمالك قبل القمة

حجم الخط

وكالة خبر

تعود الحياة مجددا إلى كأس مصر في نسخة الموسم الحالي (2021-2022) باستكمال منافسات دور الـ32 من البطولة.


وتجرى غدا الأحد مواجهة قوية بين المصري البورسعيدي والمنصورة على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وتليها مباراة بين الأهلي والمصري بالسلوم على استاد السلام.

ويسدل الستار على دور الـ32 بعد غدٍ الإثنين، بمواجهة الزمالك والداخلية باستاد القاهرة.

وضمن 13 فريقا التأهل إلى ثمن نهائي كأس مصر، وهم "بيراميدز وسموحة ومنتخب السويس ومصر المقاصة والبنك الأهلي والطلائع وإيسترن كومباني وسيراميكا كليوباترا والإسماعيلي والجونة وإنبي والمقاولون العرب وكفر الشيخ".

ومن المنتظر أن تجرى قرعة لتحديد مواجهات ثمن النهائي بعد نهاية دور الـ32 للبطولة.

ولم تستكمل نسخة الموسم الماضي لكأس مصر، والتي تأهل الزمالك للمباراة النهائية فيها بشكل رسمي، وتتبقى مواجهة بين الأهلي وبيراميدز يوم 26 يونيو/حزيران الجاري في ربع النهائي، ثم يصعد الفائز لصدام مع بتروجيت في نصف النهائي.

ويخشى الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية مفاجآت الكأس قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما يوم 19 يونيو/حزيران الجاري في اللقاء المؤجل من الجولة 21 للدوري الممتاز.

غيابات.. وأزمة موسيماني

تبدو مواجهة الأهلي والمصري بالسلوم سهلة نظرياً للفريق الأحمر، خاصة أن الخصم أحد فرق دوري القسم الثاني، ولا يملك لاعبين أصحاب خبرات ويقوده المدرب الشاب أحمد عبد الرؤوف لاعب الزمالك السابق.

ويلعب الأهلي ضد المصري بالسلوم للمرة الأولى في تاريخهما.



لكن على أرض الواقع، يواجه الأهلي ظروفا صعبة ويسعى لمصالحة جماهيره في أول ظهور بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا على يد الوداد المغربي بنتيجة 2-0.

ويدور جدل واسع حول مستقبل المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، وأقاويل حول رحيله، بعد خلافات مع الإدارة الحمراء، بقيادة محمود الخطيب رئيس النادي، وياسين منصور رئيس شركة الكرة.

موسيماني لم يقد تدريبات الأهلي لتواجده في المغرب للحصول على الرخصة التدريبية كاف برو، وخاض الفريق بقيادة المدرب العام مباراة ودية ضد الدفاع الجوي.

ويعاني الأهلي غيابات بالجملة على رأسها الحارس محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة للانضمام إلى منتخب مصر بجانب المالي أليو ديانج والتونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو للتواجد مع منتخبات بلادهم.

ويفتقد الفريق خدمات مدافعه محمد عبد المنعم بجانب الموزمبيقي لويس ميكيسوني للإصابة، بخلاف عدم جاهزية المغربي بدر بانون.

وستكون هذه المواجهة فرصة لمشاركة بعض البدلاء على رأسهم حسام حسن ومحمود متولي ومحمود وحيد وكريم فؤاد والصاعد محمد نصير وأحمد نبيل "كوكا".

الزمالك.. وكسب الثقة

يأمل الزمالك تحقيق الفوز على حساب الداخلية وكسب المزيد من الثقة قبل لقاء الأهلي، في ظل ظروف صعبة تواجه الفريق الأبيض.

وخاض الزمالك مباراة ودية ضد المصرية للاتصالات اطمأن خلالها البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني على بعض الصاعدين من فريق الأمل.



ويغيب عن الزمالك الحارس محمد أبو جبل وثنائي الدفاع محمود علاء ومحمود حمدي الونش، بجانب أحمد سيد زيزو، للانضمام لمنتخب مصر، والتونسي سيف الدين الجزيري مع منتخب بلاده.

ويغيب أيضا طارق حامد وإمام عاشور للإصابة وهناك شكوك حول جاهزية حازم إمام وحمزة المثلوثي.

ومن المنتظر أن يمنح فيريرا فرصة لبعض الصاعدين، مثل حسام عبد المجيد وسيف جعفر ويوسف أسامة وسيد عبد الله.

وصعد الداخلية بقيادة مديره الفني سيد عيد، للدوري الممتاز بعد غياب، ويأمل تحقيق المفاجأة وإقصاء الزمالك مبكرا من الكأس.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين في مايو/آيار 2019 بفوز الزمالك بنتيجة 2-1.

المصري ضد المنصورة



تبدو مواجهة المصري والمنصورة حافلة بالذكريات الجميلة، خاصة في فترة التسعينيات من القرن الماضي، في ظل امتلاك الفريقين لاعبين متميزين وقتها.

ويخوض المصري مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، الذي يستهل الولاية الرابعة، باحثا عن حصد الفوز وإعادة الثقة للاعبيه وجماهيره.

ويتطلع المنصورة الذي يلعب بدوري القسم الثاني، لاستعادة ذكريات التألق ومفاجأة المصري.

ويقود المنصورة المدير الفني ياسر الكناني، أحد أفراد الجيل الذي قاد الفريق البرتقالي لوصافة كأس مصر عام 1996.