النقل السورية: العدوان الإسرائيلي تسبب بتعطيل حركة مطار دمشق الدولي

مطار دمشق
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، نقلًا عن وزارة النقل السورية، على أن العدوان الإسرائيلي تسبب بخروج المهابط (في مطار دمشق الدولي) عن الخدمة وكوادرنا تعمل على إزالة آثاره.

وبينت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، أن "مهابط الطائرات تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير مع الإنارة الملاحية إضافة إلى تعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية نتيجة العدوان وبالتالي تم نتيجة لهذه الأضرار تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر".

وأشارت إلى أن كوادرها في الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة تعمل على إزالة أثار العدوان وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار وسيتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وآمانها إعادة واستئناف الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية".

وأفادت بأن "العدوان الإسرائيلي أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

يشار إلى أن شركة الأقمار الاصطناعية "إيميجسات إينترناشيونال"، نشرت مساء اليوم الجمعة، صورة جويّة رصدتها أقمارها فوق مطار دمشق الدولي تشير إلى تعطّل حركة الطيران بعد استهداف مسلكيْ إقلاع للطيران في ضربات جويّة لم تطرق لمصدرها.

وكان قد استهدف عدوان إسرائيلي فجر أمس الجمعة، أهدافا جنوبي العاصمة السورية دمشق، للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي، حيث أطلق الطيران الحربي الإسرائيلي صواريخ، فيما تصدت الدفاعات الجوية السورية لها وأسقطت معظم الصواريخ.