الاتحاد الدولي للاتصالات: الجهود مستمرة لتشغيل ترددات الجيل الرابع في فلسطين

الاتحاد الدولي للاتصالات
حجم الخط

كيغالي - وكالة خبر

أكّد الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زهاو، استمرار الجهود الدولية للضغط على الجانب الاسرائيل للسماح والتسريع بتشغيل ترددات الجيل الرابع في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، على هامش مشاركة الوفد الفلسطيني في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات العالمي 2022 بدعوة من الاتحاد الدولي للاتصالات المقام في رواندا.

وشدّد زهاو، على التزام الاتحاد بالتواصل والحديث مع الجهات كافة للحصول على موافقات شاملة لتحصيل الترددات وإدخال المعدات وتشغيل خدماتها في الأراضي الفلسطينية.

من جهته، دعا سدر، الأمين العام للاتحاد، إلى ضرورة استمرار الدعم الدولي لتحقيق وصول عادل وشامل لفلسطين وتشغيل ترددات الجيلين الرابع والخامس، تفاديًا من اتساع الفجوة الرقمية في المنطقة العربية.

وأشار إلى اهتمام الحكومة الفلسطينية بتطوير البنية التحتية التكنولوجية الرقمية، والسعي لتنمية الموارد البشرية العاملة، والتزامها بسياسة التحول الرقمي، سعيًا لتقديم أفضل الخدمات وأحدث التقنيات.

وترأس سدر الوفد المشارك، إلى جانب ممثلين عن شركة الاتصالات الخلوية جوال، وشركة الاتصالات الخلوية اوريدو، وشركة الاتصالات الفلسطينية بالتل، وطاقم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.