بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الإثنين 13 يونيو 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 13 يونيو 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مخيم عسكر شرق نابلس، وداهمت أحد المنازل واعتقلت الأسير المحرر عز الدين الأقرع.

كما داهمت تلك القوات بلدة بيتا جنوب نابلس واعتقلت المواطن محمد جبر حمايل بعد أن فتشت منزله.

الخليل: داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، واعتقلت الفتى نزار أبو عيشة، بعد أن داهمت منزل ذويه في جبل أبو رمان، وفتشته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم العروب شمالا، كلا من: عنان محمد عيسى أبو عفيفة، وحازم ذياب، عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال ضاحية البلدية وواد الهريا وحارة جابر بمدينة الخليل، وفتشت عدة منازل، تعود ملكيتها لعائلتي جابر وأبو سنينة.

كما نصبت تلك القوات حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

جنين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أسيرين محررين من بلدة قباطية جنوب جنين، وواصلت حملات المطاردة للعمال في المحافظة وسط إطلاق لقنابل الغاز والصوت.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين علي تيسير زكارنة، ووسام أبو الرب، وذلك عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

واقتحمت تلك القوات بلدات وقرى (فقوعة، وعانين، والطيبة، ورمانة وطورة، والعرقة، وزبوبا)، الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري، وأطلقت قنابل الصوت والأعيرة المعدنية، باتجاه العمال لدى محاولتهم الدخول إلى أماكن عملهم في أراضي الـ 1948.

كما داهمت قوات الاحتلال، اليوم، منزل الأسير المحرر أشرف محمود زكارنة السحو، ومنزل والده، في بلدة قباطية جنوب جنين، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، واستجوبت ساكنيهما.

بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة العبيدية شرق بيت لحم، واعتقلت المواطن محمود موسى خليفة (48 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه، في محاولة للضغط على نجله الأسير المحرر قتيبة لتسليم نفسه.  

رام الله: أصيب مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، واعتقل شابان، خلال اقتحام قوات الاحتلال لحي أم الشرايط في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي في البطن نقل على إثرها إلى المستشفى. 

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصطفى علي السليطي (19 عاما)، وأحمد الخاروف (21 عاما) بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

اكما عتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الجريح عاهد سميرات، من بلدة سلواد شمال شرق رام الله.

وكان سميرات قد أصيب على أيدي قوات الاحتلال واعتقل مرات عدة، وهو سائق مركبة الإسعاف في بلدة سلواد.