غنيم لـحماس:"توقفوا عن "دعشنة" المجتمع خطوة بخطوة"

3_1378110894_7993
حجم الخط

صرح عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني نافذ غنيم ان منع سلطة حماس بغزة الاحتفالات برأس السنة الميلادية يعتبر تعدي صارخ على الحريات العامة والخاصة، مستهجنا تبريرات الجهات المسئولة بان ذلك تقليد غربي، وبان الاحتفالات داخل الفنادق والمطاعم تتنافى مع قيم شعبنا.

وأوضح غنيم" البعض يتمسك بقشور الأشياء ولا يرى منها إلا ما يريد، لماذا يستكثر هؤلاء على أبناء شعبنا الفرح في ظل الأزمات المركبة التي يعانيها المجتمع؟ ولماذا يصورون بعض المظاهر الإنسانية بأنها خروج عن تقاليد المجتمع وتقليد للغرب؟ وان كان الأمر كذلك فلينظر هؤلاء إلى تفاصيل عيشهم، أليس كل شيء يرافق حياتهم تقليدا وأداة ووسيلة غربية؟ ولو كان الأمر كذلك عليهم أن يترجلوا من سياراتهم الفارهة ليمتطوا الحمار؟ وعليهم أن يحطموا جوالاتهم ويعودا لوسائل الاتصال المتخلفة تكنولوجيا، كما عليهم أن لا يجاروا الغرب ويقلدوه في لباسه، وليحرقوا بدلهم وربطات عنقهم ليعودوا إلى الجلابية والقبقاب "

وتساءل غنيم" أليست شركات التامين تقليدا غربيا؟ واليس السماح بتجارة الدخان وجمع الضرائب عليه تقليدا غربيا ؟ وماذا بشان المنتجعات السياحية التي تديرها وتسيطر عليها الجهات المتحكمة بإدارة قطاع غزة؟ الم يكن الأجدر ولكي نكون مجتمعا لا يقلد الغرب ولا يتورط في مظاهر الانحلال التي تنخر المجتمع من مخدرات وانتشار الدعارة وتنامي نزعة الأنا وفساد المزاج العام والقيم المجتمعية، ان نترفع عن ذاتيتنا وفئويتنا لكي ننتشل المجتمع وننقذه من الوقوع في الرذيلة، والسير نحول الموت المحقق إذا ما استمر الحال كما هو عليه الآن ؟"

ودعا غنيم حركة حماس في غزة أن يتركوا الناس وشانهم، وان يتوقفوا عن "دعشنة" المجتمع خطوة خطوة، وان يتفرغوا للبحث عن ما يعيد للمواطنين في قطاع غزة الحياة والكرامة، وان يعالجوا الأسباب التي أسكنت في كل بيت بقطاع غزة شبحا من الفقر واليأس والإحباط .