مصطفى البرغوثي يطالب أوروبا باستئناف دعم الفلسطينيين دون شروط

مصطفى البرغوثي يطالب أوروبا باستئناف دعم الفلسطينيين دون شروط
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي اليوم الإثنين، وفدًا من مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي بحضور ممثلية الإتحاد الأوروبي في فلسطين.

وشرح البرغوثي للوفد الزائر خطورة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني، ومعالم نظام الأبرتهايد والتمييز العنصري الإسرائيلي.

وأوضح البرغوثي بالصور والوثائق وطبيعة جرائم القتل التي ارتكبت ضد الأطفال والصحافيين الفلسطينيين بما في ذلك الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وطالب البرغوثي البرلمان الأوروبي باتخاذ إجراءات عقابية صارمة ضد التوسع الاستيطاني وبفرض العقوبات ضد منظومة الاحتلال و الأبارتهايد الإسرائيلية، وإنهاء سياسة المعايير المزدوجة عندما يتعلق الأمر بفلسطين، كما طالب باستئناف المساعدات الأوروبية للفلسطينيين دون شروط، ووقف سياسة معاقبة الضحية.

ودعا البرغوثي أعضاء البرلمان الأوروبي للتدخل مع حكوماتهم لممارسة ضغوط على محكمة الجنايات الدولية للبدء بالتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وناقش مع الوفد الأوروبي أهمية جهود المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام بما في ذلك المبادرة الجزائرية وضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الديمقراطية الفلسطينية وأهمية الحفاظ على دور المجتمع المدني الفلسطيني في وجه الضغوط الإسرائيلي.

كما ناقش الجانبان سبل التعاون بين المبادرة الوطنية والتحالف التقدمي والأحزاب الاشتراكية الديمقراطية ,وعبر البرغوثي عن تقديره عن تقديره لجهود الأحزاب والمنظمات المدنية المؤيدة للشعب الفلسطيني.

وأكد الوفد الأوروبي على دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال وإقامة دولته الحرة المستقلة.