مؤسسة "RVF" الأمريكية تُقدم الشكر للنائب دحلان ودولة الإمارات على دعم مشاريع تحلية المياه في غزّة

مؤسسة RVF الأمريكية تُقدم الشكر للنائب دحلان ودولة الإمارات على دعم مشاريع تحلية المياه في غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قدَّم وفد من مؤسسة RVF الأمريكية، الشكر للنائب محمد دحلان، زعيم التيار الإصلاحي في حركة فتح، لجهوده في توفير تمويل سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة، للمبادرة الدولية التي نفذتها المؤسسة من أجل مواجهة أزمة المياه في قطاع غزّة، والتي استفاد منها نحو 230 ألف طفل من طلبة المدارس.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال زيارة نفذها وفد من مؤسسة RVF الأمريكية، لمقر قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزّة، بهدف تقديم الشكر للنائب دحلان، حيث كان في استقبالهم عدد من قيادات التيار بينهم أمين سر ساحة غزّة د. صلاح العويصي.

بدوره، قال المتحدث باسم مؤسسة RVF باللغة العربية، فخر أبو عواد: "إنّنا نشكر النائب محمد دحلان، وتيار الإصلاح على الجهود المهمة التي بذلوها لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه المبادرة الإنسانية المهمة للمجتمع الفلسطيني، وخاصة أطفال المدارس".

وأضاف أبو عواد: "إنَّ هذه المبادرة وفرت مياه نظيفة لمئات الآلاف من أطفال المدارس، سواء للشرب أو للاستخدام العام"، مُوضحاً أنَّ المبادرة تقوم على تزويد 125 مدرسة في قطاع غزة بمحطات تحلية.

كما رحَّب العويصي، بالوفد الضيف وأثنى على جهودهم الكبيرة في تقديم المبادرات الإنسانية التي تلامس هموم أبناء شعبنا وشرائحه المجتمعية الضعيفة والمهمشة، خاصةً في قطاع غزّة.

وعبَّر العويصي، عن شكره لدولة الإمارات العربية الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً، على دعمهم الكبير في كل أوجه الاحتياج الفلسطيني، سواء من خلال التيار أو عبر المؤسسات الدولية، ما يساعد في رفع الكثير من الأعباء عن كاهل شعبنا الذي تتواصل معاناته مع استمرار الاحتلال والانقسام.

وتقوم المبادرة على تزويد 125 مدرسة في قطاع غزّة، بمحطات تحلية وطاقة شمسية، لضمان توفير مياه نظيفة للشرب، وتعزيز سلوكيات النظافة الشخصية؛ بجهود من النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، ودعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.