وقفة احتجاجية على تصريحات المفوض العام للأونروا في طولكرم

وقفة في طولكرم ضد تصريحات المفوض العام للأونروا
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

نظّمت القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية واللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية وسط المخيم ضد تصريحات المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، وسياسة التنصل من مهمات الوكالة.

وخاطب رئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث لمحافظات الشمال محمود محاجنة، المفوض السامي بقوله: "لا ولن نقبل بأن يكون هناك شراكات لوكالة الغوث، فهي الشاهد الوحيد الذي يقيم ويثبت قضية اللاجئين، ونحن ضد هذه المؤامرة وضد الشراكات ولن نقبل ان تمس حقوق اللاجئين ولا حقوق الموظفين".

وأضاف محاجنة: إنّ "الأونروا هي حق لللاجئين وشاهد على نكبتهم"، معربًا عن رفضه لنقل المسؤوليات إلى وكالات أخرى وإسقاط البعد السياسي عن قضية اللاجئين.

بدوره، استنكر منسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة، في كلمة ألقاها نيابةً عن فعاليات ومؤسسات مخيم طولكرم، الهجمة من قبل المفوض العام على تفكيك الوكالة.

وعدّ سلامة، هذه الهجمة مؤامرة واضحة على قضية اللاجئين، لافتًا إلى أنّ تصريحات المفوض جاءت لتنفيذ المخططات الأمريكية والإسرائيلية لتفكيك الوكالة.

ودعا دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجان الشعبية وفصائل العمل الوطني وكل مكونات شعبنا واتحاد العاملين في الوكالة، إلى الاستمرار في الدفاع عن حقوق اللاجئين.

وأشار سلامة، إلى وجود مؤامرة على المخيمات الفلسطينية وعلى كل البرامج التي تقدم لها وتستهدف الكل الوطني.