بينيت يُعقب على الحادثة

الإعلام العبري: نجاة إسرائيلي من محاولة اختطاف من قبل عناصر إيرانية في تركيا

تركيا واسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الثلاثاء، عن نجاة إسرائيلي من محاولة اختطاف من قبل عناصر إيرانية في تركيا.

وأشارت القناة الـ12 العبرية، إلى أن إسرائيليًا ادعى أنه خلال الأيام الأخيرة حاولت مجموعة اختطافه في تركيا، مبينة أن الإسرائيلي زعم أنه كان هناك مواجهة جسدية بينه وبين من زعم  أنهم حاولوا اختطافه، وتمكن من الفرار منهم في اللحظة الأخيرة بعد مواجهة جسدية.

وأشارت القناة إلى أن أكثر من ألف إسرائيلي في تركيا تلقوا مكالمات حول إمكانية تعرضهم لتهديد حقيقي، منوهة إلى أن قوات تركية كبيرة بالتعاون مع الموساد تعمل بشكل مشترك لتأمين الحماية الأمنية للإسرائيليين.

ومن جانبه، أوضح رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت أنه "‏في هذه الأيام بالذات نشهد محاولات لاستهداف إسرائيليين في أماكن مختلفة في الخارج".

وأضاف أن "أجهزة الأمن تعمل كل ما بوسعها لإحباط هذه العمليات ولتحييد مرسلي منفذيها، لن نتردد في استخدام قوة "إسرائيل" في كل مكان في العالم من أجل حماية مواطنينا".

كما قالت قناة "ريشت كان" العبرية، إنه على "رغم التحذيرات من السفر إلى تركيا، إلا أن الرحلات الجوية مستمرة إلى هناك"، مشيرة إلى أنه من 5 إلى 7% من الإسرائيليين فقط أخذوا بالتحذيرات وهناك قلق حقيقي على الإسرائيليين.

وكانت هيئة البث العبرية قد قالت إن الأمن التركي اعتقل عملاء للحرس الثوري الإيراني خططوا لخطف إسرائيليين الشهر الماضي، وسط تصاعد بالغ في التوتر وتهديدات متبادلة بين إيران وإسرائيل.

وقد توعدت "إسرائيل" إيران بـ"اليد الطولى" في حال استهدفت إسرائيليين في الخارج، ودعت رعاياها إلى مغادرة مدينة إسطنبول التركية في أقرب وقت ممكن، في ظل تقارير إسرائيلية عن احتمال استهدافهم من قبل جهات إيرانية.