بعد صرف الاتحاد الأوروبي المساعدات

تنمية غزّة تكشف لوكالة "خبر" حقيقة أنباء تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

شيكات الشؤون الاجتماعية
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

نفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزّة، عزيزة الكحلوت، الأنباء المتداولة عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية نهاية الشهر الجاري؛ وذلك بعد استئناف الاتحاد الأوروبي برنامج المساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وقالت الكحلوت، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ المعلومات المتوفرة لدى تنمية غزّة هي أنَّ الاتحاد الأوروبي أقر الموازنات للسلطة الفلسطينية، لكِن؛ حتى اللحظة لم يصل أيّ معلومة بشأن صرف مخصصات الشؤون من عدمه".

وأضافت: "كل ما يتم تداوله من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عارٍ عن الصحة"، مُوضحةً في ذات الوقت أنَّ الاتحاد الأوروبي أقر الموزانات للسلطة، وبالتالي فإنَّ وزارة التنمية بغزّة تنتظر تصريح من السلطة بصرف المساعدات للمستفيدين من الشؤون سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزّة.

وبيّنت أنَّ الأنباء الصحيحة حول موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، سيتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة التنمية في غزّة.

وبالحديث عن وجود تحديثات على قوائم الانتظار لمستفيدى الشؤون، قالت الكحلوت: "إنَّ الوزارة تعمل على برنامج تحديث السجل الاجتماعي في الميدان"، لافتةً إلى أنَّ عملية البحث الميداني بدأت قبل أربعة أيام ومستمرة حتى اللحظة.

وأكملت: "قوائم الانتظار لمستفيدي الشؤون الاجتماعية،  سيتم إدراجهم تحت مسمى تحديث السجل الاجتماعي، وبالتالي سيتم بعد ذلك اعتماد الأسماء ورفعها إلى حين إقرار كيفية العمل على البرنامج".

وختمت الكحلوت حديثها، بالتأكيد على عدم وجود أيّ معلومة لدى الوزارة عن وجود مستحقات للمستفيدين من برنامج الشؤون الاجتماعية عن فترة الانقطاع السابقة.