جامعة النجاح تقرر تشكيل لجنة تقصي حقائق بحوادث الاعتداء على الطلاب

جامعة النجاح تقرر تشكيل لجنة تقصي حقائق بحوادث الاعتداء على الطلاب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مجلس الأمناء في جامعة النجاح اليوم الأربعاء تشكيل لجنة تقصي حقائق فورية بتكرار حوادث اعتداء أمن الجامعة على طلاب للمرة الثانية على التوالي.

وقال بيان المجلس إنه تم تعيين عضو مجلس الأمناء عمار الدويك لرئاسة اللجنة، على أن تنهي اللجنة أعمالها وترفع تقريرها إلى مجلس الأمناء في حد أقصاه الأحد المقبل على أن يتضمن تقرير اللجنة توصيات باتخاذ قرارات واضحة ووضع حلول جذرية للأزمة الحالية تتضمن عدم تكرار هذه الأحداث المؤسفة مستقبلاً.

كما وجه المجلس مجلس الأمناء إدارة الجامعة ولجنة الاستئناف بالنظر بروح القانون للحفاظ على مستقبل المفصولين من الجامعة.

ودعا المجلس جميع الأطراف إلى ضرورة الحفاظ على مقدرات الجامعة، وعدم الانجرار نحو أية تصرفات غير مسؤولة من شأنها التصعيد وإثارة الفتن، ويهيب المجلس بالجميع التزام ضبط النفس ووضع مصلحة الجامعة وطلبتها وكوادرها نصب أعينهم.

كما دعا مجلس أمناء جامعة النجاح فصائل وفعاليات العمل الوطني والإسلامي تجنيب الجامعة وكافة الجامعات الفلسطينية أي تجاذبات سياسية خارجة عن الإطار التعليمي والأكاديمي، ويؤكد على ضرورة تحييد الحرم الجامعي من أية أعمال عنف تضر بالمسيرة التعليمية والنسيج المجتمعي الجامعي.

واختتم بيان مجلس الأمناء أنه يتطلع إلى نتائج لجنة تقصي الحقائق في الموعد المحدد أعلاه، والتي من شأنها إظهار الحقائق كما هي واتخاذ القرارات اللازمة، ويؤكد المجلس على دوره في الحفاظ على تاريخ وسيرورة الجامعة ومكانتها الوطنية والإقليمية والعالمية وتحصينها من أية مناكفات، وفق البيان.