وزير الخارجية المصري يبحث مع وينسلاند تطورات القضية الفلسطينية

مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، وذلك بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة.

وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ: "إنّ اللقاء تضمن تبادل الرؤى إزاء تطورات القضية الفلسطينية، وتم مناقشة سُبل تهيئة الأُفق اللازم لدفع مسار السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في أقرب فرصة ممكنة، وذلك استنادًا إلى مبدأ حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية، وسعيًا نحو تحقيق السلام الشامل والعادل".

وأضاف حافظ: "أنّ الوزير شكري أكد على ضرورة الخروج من حالة الجمود الحالية، وأهمية انخراط الأطراف الإقليمية والدولية المعنية وبذل الجهد اللازم لتحقيق الاختراق المستهدف في مسار السلام، وبما يدعم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أعاد وزير الخارجية المصري، التأكيد على ضرورة التوقف عن كافة الإجراءات التي من شأنها الإضرار بفرص تحقيق السلام المنشود، مشددًا على موقف مصر الراسخ من دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما ذكر السفير حافظ، أنّ المبعوث الأممي أحاط وزير الخارجية بمضمون اتصالاته مع كافة الأطراف المعنية خلال الفترة الأخيرة، معربًا عن التقدير لمصر ودورها الداعم لتحقيق التهدئة والدفع قُدمًا باستئناف المسار التفاوضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلاً عن دعم المتطلبات التنموية للفلسطينيين.