الدوري المصري

بالصور.. الأهلي يضرب إيسترن كومباني برباعية في بروفة القمة

albums_matches_2563632_koo_q (6).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق الأهلي فوزا عريضا على حساب ضيفه إيسترن كومباني بنتيجة (4-1) مساء امس الأربعاء، على ملعب السلام بالقاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشرة للدوري المصري.


سجل للأهلي حسين الشحات في الدقيقة 26، وأحرز طاهر محمد طاهر الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 31، وسجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث في الدقيقة 58 وأحرز وليد سليمان الهدف الرابع في الدقيقة 90+1، بينما سجل إيسترن الهدف الوحيد عن طريق التونسي فراس بن عيفية في الدقيقة 76.

ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب وله 4 مؤجلات ضد الزمالك والجونة والإسماعيلي والمقاولون وتجمد رصيد إيسترن بقيادة مدربه علاء عبد العال عند 13 نقطة في المركز الأخير.

وخاض الأهلي أول اختبار بعد إعلان رحيل مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وقاد الفريق المدرب المؤقت سامي قمصان في بروفة لقاء القمة المقرر ضد الزمالك يوم الأحد المقبل.

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ من جانب الأهلي ولكن إيسترن كومباني حاول الوصول لمرمى الفريق الأحمر ووجه أحمد متعب تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

انطلق حسين الشحات يمينا وأرسل عرضية بعيدة عن محمد شريف، وأبعد صابر الشيمي مدافع إيسترن كرة عرضية أهلاوية ونجح حسين الشحات في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 26 من تمريرة طولية أرسلها رامي ربيعة وسدد الشحات في المرمى ببراعة.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد سقوط محمود وحيد في منطقة الجزاء، ليسجل منها طاهر محمد طاهر الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 31 من عمر المباراة.

بعدها وجه كوكا تسديدة قوية علت العارضة، وأشرك إيسترن كومباني الثنائي محمد رمضان وأحمد تمساح لتنشيط الفريق على حساب محمد الطرابلسي وصابر الشيمي.

وأبعد دفاع الأهلي فرصة قريبة عن طريق أوفة بعد تدخل محمد هاني، وطالب لاعبو إيسترن بضربة جزاء بداعي وجود خطأ ضد أوفة، وأبعد شوبير تسديدة قوية من محمد رمضان.

حاول إيسترن الوصول لمرمى الأهلي بعد تبديلات مدربه علاء عبد العال ولكن الفريق الأحمر نجح في الخروج بالتقدم بثنائية وبشباك نظيفة في الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة خطيرة لمحمد شريف أبعدها دفاع إيسترن بينما رد الأخير بتسديدة بجوار القائم من المهاجم عماد ميهوب بينما حاول عبد القادر بتسديدة اصطدمت بدفاع الضيوف.

نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 57 بعد أن انطلق أحمد عبد القادر مستغلا خطأ دفاعيا وسدد في مرمى دعدور.

وأجرى الأهلي تغييره الأول بنزول بدر بانون على حساب محمود متولي للإصابة.

وضاعت محاولة للضيوف من خطأ لمصطفى شوبير في التمرير ثم أمسك شوبير بضربة رأس من أوفة، بينما أشرك إيسترن الثنائي فراس عيفية ويوسف مجدي على حساب محمود نعيم وعماد ميهوب.

ودفع الأهلي بالثلاثي وليد سليمان وحسام حسن وصلاح محسن على حساب شريف وعبد القادر والشحات، وتصدى شوبير لتسديدة قوية من إيسترن بينما سجل يوسف مجدي هدفا للضيوف ألغاه الحكم بداعي التسلل.

سجل إيسترن كومباني هدفا في الدقيقة 76 عن طريق التونسي فراس بن عيفية وسدد في المرمى، وألغى الحكم هدفا سجله حسام حسن مع الأهلي بداعي خطأ ضد رامي ربيعة.

أشرك الأهلي لاعبه محمد محمود على حساب طاهر بينما دفع إيسترن كومباني بلاعبه أحمد حجي بدلا من محمد خليفة، وتعرض إيسترن لإصابة مهاجمه أحمد أمين أوفة ومغادرته في الدقيقة 90.

سجل وليد سليمان الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 90+1 من ضربة رأس مستغلا كرة عرضية وحولها في المرمى، وفرض الفريق الأحمر سيطرته على اللحظات الأخيرة وضاعت تسديدة من محمد محمود بجوار القائم ليخرج بفوز عريض على إيسترن كومباني.

بالصور.. الأهلي يضرب إيسترن كومباني برباعية في بروفة القمة
بالصور.. الأهلي يضرب إيسترن كومباني برباعية في بروفة القمة
بالصور.. الأهلي يضرب إيسترن كومباني برباعية في بروفة القمة