"الخارجية" تُدين جريمة الاحتلال باغتيال 3  شبان من جنين 

"الخارجية" تُدين جريمة الاحتلال باغتيال 3  شبان من جنين 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، صباح يوم الجمعة، على جريمة الإعدام الميداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم، بحق 3 شبان من مدينة جنين.

وقالت الخارجية في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "هذه الجريمة البشعة تأتي في ظل موجة تصعيد احتلالي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وترجمة عملية لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي، ورد إسرائيل الرسمي على الدعوات والمطالبات الأمريكية بوقف التصعيد قبل زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في إمعان إسرائيلي على تصدير أزمات الائتلاف الحاكم إلى الساحة الفلسطينية".

وأضافت: "نستنكر إصرار المجتمع الدوليّ والدول التي تتغنى بحقوق الانسان على تجاهل جرائم اسرائيل والانتهاكات التي ترتكب يوميًا بحق المواطنين الفلسطينيين العزل والتي ترتقي الى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتفضيلها إغلاق عينيها عن معاناة الفلسطينيين". 

ودعت الخارجية، الأمين العام للأمم المتحدة لضرورة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، كمقدمة لا بد منها لتمكين شعبنا من حقه في تقرير مصيره وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس المحتلة، مُطاليةً المحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياتها والإسراع في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد شعبنا.