"التشريعي" يرحب بقرار برلمان مقاطعة كتالونيا في إسبانيا

المجلس التشريعي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

رحّبت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم السبت، بقرار برلمان مقاطعة كتالونيا في إسبانيا، اعتبار "إسرائيل" نظام فصل عنصري، في قرار هو الأول من نوعه على مستوى البرلمانات في أوروبا.

وقالت في تصريح صدر عنها، إنّ القرار يمثّل انتصارًا للقضية الفلسطينية العادلة وتشجيعًا لبقية البرلمانات الأوروبية لإصدار قرارات واتخاذ خطوات برلمانية شبيهة من شأنها تجريم الاحتلال على ممارساته العنصرية بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكاته المتواصلة لكل القوانين والمواثيق الدولية.

ودعت البرلمانات الأوروبية، إلى أنّ تحذو حذو البرلمان الكتالوني وتنحاز للعدالة والقيم الأخلاقية ضد الظلم والابرتهايد الإسرائيلي والذي وثقته العديد من المنظمات الحقوقية الدولية من بينها "هيومن رايتس ووتش" و"منظمة العفو الدولية".

وأشارت إلى أنّ القرار يعتبر دعوة متجددة لتفعيل مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في اتجاه عزله ومعاقبته على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

واعترف برلمان إقليم كتالونيا الإسباني، الخميس الماضي، بأنّ "إسرائيل" ترتكب جريمة الفصل العنصري في حق الشعب الفلسطيني، وأنّ النظام الذي تطبّقه على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مخالف للقانون الدولي، ويعدّ جريمة فصل عنصري.