"شؤون الأسرى" تدعو للضغط على الاحتلال للإفراج عن أسرى صفقة وفاء الأحرار

"شؤون الأسرى" تدعو للضغط على الاحتلال للإفراج عن أسرى صفقة وفاء الأحرار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، المجتمع الدوليّ بكافة تشكيلاته ومؤسساته، لضرورة بذل جهوده والعمل على إلزام الاحتلال للإفراج الفوري عن محرري صفقة "وفاء الأحرار".

وأوضحت الهيئة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه،أنّه بتاريخ 18/6/2014 أعاد جيش الاحتلال اعتقال 70 أسيرًا ممن تم الإفراج عنهم ضمن صفقة "وفاء الأحرار".

وقالت: "سلطات الاحتلال أعادت الأحكام السابقة بحق 50 أسيرًا من هؤلاء الأسرى، وغالبيتهم بالسجن المؤبد بالإضافة إلى عدة سنوات، وما زال الاحتلال يحتجز داخل سجونه 49 منهم، حيث يقبعون بظروف اعتقالية ومعيشية صعبة للغاية".

وأشارت إلى أنّه من أبرز الأسرى الذين أُعيد اعتقالهم خلال عام 2014، الأسير نائل البرغوثي والذين وصل مجموع سنوات اعتقاله إلى ما يزيد عن 42 عامًا، والأسير علاء البازيان، وعدنان مرغة وغيرهم من الأسرى.

وتابعت: "ما جرى مع محرري صفقة وفاء الأحرار، يعد شاهد حي ودليل واضح على السياسة الانتقامية التي تتبعها دولة الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، فإنّ الأسرى والمعتقلين بعد تحررهم لا يسلموا من التنكيل من قبل سلطات الاحتلال، بل على العكس يتعرضون لمزيد من الملاحقة والتنغيص وإعادة اعتقالهم وزجهم بالسجون بدون أيّ مبررات".

وطالبت الهيئة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتكثيف جهودها والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح محرري صفقة "وفاء الأحرار" وإنهاء اعتقالهم التعسفي، داعيةً الأشقاء المصريين لتقديم المساعدة والدعم ورعاية هذه القضية من جديد.