فلسطين تُشارك في اجتماع فريق خبراء الإعلاميين العرب بالقاهرة 

فلسطين تُشارك في اجتماع فريق خبراء الإعلاميين العرب بالقاهرة 
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

شاركت دولة فلسطين، اليوم الأحد، بأعمال الاجتماع الثاني لفريق الخبراء الإعلاميين المعني بخطة عمل الاستراتيجية الإعلامية العربية، وذلك برئاسة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام بالجامعة العربية السفير أحمد خطابي.

وترأس وفد دولة فلسطين وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، وبمشاركة ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات ذات صفة مراقب.

بدوره، قال السفير خطابي: "إنّ اجتماع الخبراء العرب اليوم هو لتقييم إستراتيجية العمل الإعلامي العربي حيث يحظى بأهمية كبيرة إثر قرار تمديدها من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب لخمس سنوات إضافية لاعتبارات موضوعية منها الانعكاسات السلبية للحالة الوبائية خلال المدة الأخيرة".

وأكّد على أنّه يوجد أولوية كبيرة في هذه الاستراتيجية وتظل القضية الفلسطينية المشروعة هي الهدف، خاصةً في ظل استمرار السياسات "الإسرائيلية" العدوانية ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

من جهته، قال المحمود: "إنّ اجتماع اليوم ينطوي إلى أهمية بالغة خاصة ما يتصل بالهدف الأول من الإستراتيجيـة الإعلامية العربية وهو التأكيد على القضية الفلسطينية ومركزيتها بالنسبة للأمة العربية وعروبة القدس.

وأضاف: "هناك ترحيبًا كبيرًا من قبل ممثلي الدول بالمقترحات التي قدمتها دولة فلسطين خلال الاجتماع أهمها تشكيل فريق مصغر من الخبراء الإعلاميين العرب بهدف تسليط الضوء على معاناة شعبنا الصامد في أرضه".