تحدثت وزارة التربية والتعليم، عن امتحان اللغة الإنجليزية الذي قدّمه طلبة الثانية العامة، اليوم الإثنين، بعد أنّ اجتاحت موجة من السخط مواقع التواصل الاجتماعي، من صعوبته.
وأكّد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عواد، أنّ امتحان جلسة اللغة الإنجليزية لهذا اليوم، ملتزم وفق المعايير الخاصة بإعداد الامتحان، لافتًا إلى وجود ضعف تراكمي بشكل عام بتعلم اللغة الإنجليزية، وفق صحيفة القدس.
وقال: "صحيح أن هنالك تذمر من امتحان اللغة الإنجليزية، لدى بعض الطلبة، وذلك يعود لوجود مستويات مخلفة من الطالبة، لكن الامتحان كان معدًا وفق المعطيات وملتزم بمعايير الامتحان، ولم يكن هناك أي خروج عن المنهاج الدراسي".
وأضاف: إنّ "الوزارة تنظر بالنهاية إلى ما تقرره لجان التصحيح المخولة واتخاذ ما يلزم ومعالجة أي قضية أو إشكالية"، لافتًا إلى وجود "ضعف تراكمي بمختلف الامتحانات المتعلقة باللغة الإنجليزية وهناك أداءات متواضعة، وامتحان الثانوية العامة أحد أدوات قياس بعض المهارات للغة الإنجليزية، لكنه لا يقيس مهارات المحادثة والاستماع، والمستويات تختلف بتفاوت من طالب إلى آخر".
وفيما يخصّ الجهود التي تبذل من أجل وضع خطة لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة من المستويات الدنيا إلى العليا، نوّه عواد، إلى وجود "جهود تبذل في هذا السياق، وتتم المتابعة من قبل لجنة السياسات على رأسها وزير التربية والتعليم، حول موضوع التعلم بشكل عام، ومن ضمنها موضوع اللغة الإنجليزية".