بالصور ..المكتب الإعلامي الحكومي ينظم فعالية بعنوان "يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني "

IMG_5009
حجم الخط

نظم المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة  اليوم الخميس فعالية بعنوان "يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني " .

وحضر الفعالية لفيف من القادة السياسيين وممثلي الفصائل الفلسطينية والإعلاميين والإعلاميات ونواب المجلس التشريعي في حركة حماس والمكتب الإعلامي الحكومي.

وتحدث مدير المكتب الإعلامي سلامة  معروف عن أهمية هذا اليوم للصحفي الفلسطيني وما يقومون به من نشاطات وفعاليات والأهتمام بقضايا القدس والانتفاضة و الفعاليات المتنوعة التي قام بها المكتب الإعلامي بالإضافة الى إقامة معرض الثوابت الوطنية وتوثيقها بالصور وتخصيص موجة بث إعلامية لساعتين شارك فيها أكثر من 35 وسيلة إعلامية في الضفة وغزة .

وأشار معروف إلى دور الصحفيين الذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين أمثال :فضل شناعة ومحمد القيشاوي وإيهاب الوحيدي ومحمود الكومي وغيرهم من الشهداء وأضاف: لن ننسى الاسرى الذين هم في إضراب مفتوح عن الطعام مثل الصحفي محمد القيق .

وختم بالشكر الى المكتب الإعلامي لما يقدمه من خدمات جليلة للصحافة الفلسطينية وللصحفيين وكان منها إصدار 18 كتابا تدور موضوعاتها حول حرب 2014 وتصوير الجرائم الذي مارستها قوات الاحتلال بالإضافة الى 22 دورة تدريبية لأكثر من500صحفي وخريج وطالب و15 ندوة في موضوعات متنوعة .

وألقى كلمة الصحفيين مراسل قناة الجزيرة تامر المسحال وتحدث عن قيمة هذا اليوم لما يحمله من أهمية للصحفيين الفلسطينيين وقدم شكره لوزارة الإعلام على هذا الاهتمام بالصحفيين .

وقدم شكره أيضا للإعلاميين والإعلاميات مصورين ومراسلين وفنيين لما يبذلونه من تضحية من أجل نقل الحقائق وكشف جرائم الاحتلال.

وأكد على بعض النقاط منها :أن للمهنة الإعلامية ضوابط وأخلاق ومبادئ يجب تطبيقها في المجتمع وأن الإعلامي صاحب رأي وهذا حق مكفول لكل إنسان وأن الإعلامي يسعى الى الإقناع والإبداع والعمق في الطرح .

وختم المسحال حدثيه بضرورة إطلاق وثيقة شرف يشارك بها عينة إعلامية متنوعة من ذوي الخبرة والكفاءة مستفيدين من خبرات الحقوقيين وأساتذة الجامعات وهذه الوثيقة تقدم للطلبة الجامعيين والمؤسسات الإعلامية .

ومثل نائب المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية النائب في المجلس التشريعي صلاح البردويل ,حيث أكدعلى ضرورة توحيد الرؤية والرسالة الإعلامية وعلى الجميع أن يشترك في دحر الاحتلال

وختمت الفعالية بتكريم للأساتذة الإعلاميين الذي كان لهم دور في خدمة الصحفيين وتطوير أدائهم ومنهم : د حسن أبو شنب من جامعة غزة , و دأحمد أبو السعيد من جامعة الأقصى ود محمد البردويل من جامعة الأزهر ود محمد الترك من الجامعة الإسلامية .

وتم تكريم الفرق التي فازت في الأفلام القصيرة وقد تأهلت 6 أفلام من ضمنها : فيلم بانتظار العودة لفريق إعلاميون بلا حدود وفريق مكانة لاجئ لفريق وطن الإعلامي وفيلم شموع الوطن لفريق الحق الإعلامي وفيلم شاعرة القدس لملتقى الأطفال الإعلامي وأخيرا فيلم السلام المزعوم لروان بدوي .