بريطاني يعود إلى العمل بعمر 78 عاماً؛ لعجزه عن دفع الفواتير

مسن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

مسن، بريطاني يبلغ من العمر 78 عاماً، عاد إلى العمل في مركز للاتصالات بعدما بات عاجزاً عن تحمل نفقات المعيشة التي ارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

120384.jpeg
وكان موريس تيلور، من كامبريدج، بيتربورو، قد تقاعد في عام 2012، لكنه يقول إنه شعر بأنه مضطر للعودة إلى العمل مع استمرار ارتفاع فواتير الطاقة وغلاء المعيشة.

شغل رجل يبلغ من العمر 78 عاماً، وظيفةً في مركز اتصالات يعمل 40 ساعة في الأسبوع؛ للمساعدة في التغلب على أزمة غلاء المعيشة.

كان موريس تيلور، من كامبريدج، بيتربورو، قد تقاعد في عام 2012، لكنه يقول إنه شعر بأنه مضطر للعودة إلى العمل من أجل "إثبات وجودي في المستقبل" مع استمرار ارتفاع فواتير الطاقة.

وقال موريس: "أحد المكاسب خلال الشتاء، هو أن فاتورة التدفئة ستكون دافئة.

كان تيلور يشغل سابقاً، منصب مدير مشروع في شركة تزوِّد المدارس بالأثاث والمعدات الأخرى.

بالإضافة إلى محاربة تكاليف المعيشة، يقول إنه يتطلع إلى التفاعل الاجتماعي في مكان العمل.

وليس لديه سوى الثناء على صاحب العمل الجديد أديسون لي لتجنيده - مضيفاً أن عمره لم يكن مشكلة أبداً أثناء عمله.

لقد حصلت على ما بدا وكأنه معاش تقاعدي معقول منذ عشر سنوات، لكنه لم يواكب معدل التضخم.

أسعار التدفئة والغاز والكهرباء ترتفع.. إنني قلق من الزيادات الأخرى في تكلفة الوقود والبنزين.

أعلم أنه تم إخبارنا بأن الوضع الحالي مؤقت، لكن الأسعار لن تعود إلى ما كانت عليه من قبل.

بدلاً من التخلف عن ركب الحياة بسبب ارتفاع الأسعار، قررتُ أن أفعل شيئاً حيال ذلك.

أنا لست فقيراً، أنا أفضل حالاً من كثير من المتقاعدين، لكنني أردت تثبيت أموري المالية في المستقبل.. إنها خطة البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل.

بدأ موريس العمل في عام 1961 - عندما كان عمره 17 عاماً .

ذهب للعمل في المبيعات في شركة أثاث قبل أن يتقاعد قبل عشر سنوات. ولكن في 10 مايو، تقدم موريس بطلب للحصول على دور في خدمة العملاء في أديسون لي، وأجرى مقابلة هاتفية بعد ذلك بيومين.

ذهب لإجراء مقابلة شخصية وجهاً لوجه في 19 مايو، وفي اليوم التالي عُرضت عليه الوظيفة، والتي تتضمن الإجابة على أسئلة العملاء عبر الهاتف.

قال موريس: لم يذكروا عمري على الإطلاق، لقد أخبرتهم وقالوا إن الأمر لا يهم.

لقد كنت أرملَ منذ 10 سنوات، وأقضي الكثير من الوقت في المنزل بمفردي.

"إن فرصة الذهاب إلى مكان العمل والاختلاط بالزملاء يوماً بعد يوم، أمرٌ منعش حقاً بالنسبة لي.

سأكون الجد في مكان العمل.

قال رانغ غيررا ، رئيس دعم العملاء في أديسون لي، إن الشركة تؤيد الشمولية والتنوع.

قال: "الشيء الرائع في موريس، أنه يتمتع بخبرة واسعة في العمل مع العملاء؛ لذا لم يكن القدوم للعمل لدينا هنا أمراً غيرَ منطقي".

أثرت أزمة تكلفة المعيشة على كل قسم من الشؤون المالية للأسر تقريباً في الأشهر الأخيرة؛ حيث يكافح البريطانيون لتحقيق التوازن في الدفاتر في المنزل، وسْط تضخم بنسبة 9 في المائة، وارتفاع تكاليف الطاقة وارتفاع أسعار المواد الغذائية. حدثت سلسلة من الزيادات في الفواتير في أبريل، بما في ذلك الزيادات في ضريبة المجلس، وزيادة التأمين الوطني بمقدار 1.25 نقطة مئوية؛ للمساعدة في دفع تكاليف الرعاية الصحية والاجتماعية، وارتفاع سقف أسعار الطاقة إلى 1.971 جنيه إسترليني في المتوسط.