وموعد صرف الشؤون الاجتماعية

تنمية غزة تكشف تفاصيل جديدة حول آلية صرف المنحة القطرية

منحة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت المتحدثة باسم زارة التنمية الاجتماعية د. عزيزة الكحلوت، اليوم الخميس، عن آخر مستجدات المنحة القطرية وموعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقالت الكحلوت، في حديثٍ لإذاعة صوت (الأقصى): "تم البدء في صرف المنحة القطرية لـ 103 آلاف أسرة مستفيدة، ولا يوجد أي اسم جديد".

وأضافت: "أنّه ويوجد 46 ألف أسرة مستحقة وفق المعايير لا تزال بالكشوفات ولم تستلم المنحة، ونضغط على اللجنة القطرية لاعتماد كل الكشوفات".

وتابعت: "أي شخص لم يستلم المنحة خلال أشهر ولا يوجد أي مانع له بإمكانه مراجعة التنمية الاجتماعية للبحث في إعادة اسمه بكشوفات المنحة، واذا لديه أي خلل بإمكانه الدخول للتسجيل الموحد وتعديل رقم الجوال والبيانات".

وأكملت الكحلوت: "إنّ الباحثين التابعين لنا لديهم استمارة دقيقة جداً تحتوي على أسئلة متخصصة، وهذه الاستمارة تقدم معلومات صحيحة وتعيد النظر بمدى استفادة الأسر الفقيرة من مساعدات الوزارة"، مُشيرةً إلى أنّه يوجد بالبرنامج الوطني أسر لا تستحق المساعدة لذلك قمنا بالجولات الميدانية لاختيار المستفيدين بدقة وشفافية".

.واختتمت حديثها بالقول: "ليس لدينا أي معلومات حول صرف دفعة الشؤون الاجتماعية ونأمل أنّ يكون قريباً، خاصة وأن المعلومات تشير باستلام السلطة برام الله الموازنات الخاصة من الاتحاد الأوروبي".