إصابات بالرصاص المعدني والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرات في الضفة

مواجهات كفر قدوم
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ما أسفر عن إصابة 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بينهم مراسل تلفزيون فلسطين.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جيش الاحتلال اعتدى على المشاركين في المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة 9 منهم، والعشرات بالاختناق بينهم الصحفي أنال الجدع.

وأوضح أن مواجهات عنيفة اندلعت بين جيش الاحتلال والمواطنين الذين تصدوا لهم بالحجارة وحالوا دون اقتحامهم للبلدة رغم محاولاتهم المتكررة.

وأضاف أن هذه المسيرة ستدخل عامها الـ12، مؤكدا على الاستمرار فيها حتى تحقيق كامل أهدافها التي تنسجم مع المشروع الوطني بإنهاء الاحتلال عن كامل أرضنا، وتمكين شعبنا من إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.

وفي السياق ذاته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم، عن إصابة حوالي 83 مواطنًا خلال مواجهات مع الاحتلال في قرى نابلس.

وأظهرت عدسات المصورين إصابة المسعف عنان عليوي بقنبلة غاز بالوجه خلال مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في بيت دجن شرق نابلس.

وحسب إحصائية الهلال الأحمر، فإن طواقمها تعاملت اليوم مع 83 إصابة في مناطق نابلس التالية: بيت دجن، بيتا، بورين، قريوت، صنّفت الإصابات كالآتي:

- ٨٠ إصابة بالغاز 

- إصابة مسعف متطوّع في الإغاثة بقنبلة غاز في الوجه

- ٢ إصابات وقوع.