حلمي عبد الباقي: حسن شاكوش حصل على كارنيه النقابة دون موافقة المجلس

حلمي عبد الباقي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشف الفنان حلمي عبد الباقي كواليس جديدة عن عودة حسن شاكوش لنقابة المهن الموسيقية وحصوله على كارنيه النقابة.
ظهر حلمي عبد الباقي في فيديو بث مباشر عبر حسابه على Facebook وأكد أن حسن شاكوش عاد إلى النقابة دون موافقة المجلس.

وقال حلمي عبد الباقي: في اجتماع المجلس تقدم شاكوش بالتماس بواسطة هيئة التحقيقات، وتناقشنا وأرجأنا النقاش تماما وقولنا مش هندي قرار في الموضوع للمجلس القادم.

391163_0.jpg
 وأضاف: بحلف على المصحف أن هذا ما حدث، قيل لي أن في بيان مكتوب من الشئون القانونية بتقول أن مفيش حرمان لأي حد مدى الحياة، بمعنى أن الدستور يقول أنه لا يمكن حرمان شخص مدى الحياة من عمله، وطلب مني أن أوقع على هذا الورق ووقعت.

وتابع: كل حرف بأقوله أنا مسئول عنه وعارف أني ممكن يحصلي مشكلة ومستعد أقدم استقالتي، من كام يوم فوجئت بصورة الأخ شاكوش ماسك الكارنية وبيقول أنه أخد الكارنيه، مين أدهوله الله أعلم.

وشدد حلمي عبد الباقي أنه ليس ضد شاكوش أو أي شخص ولكن كان يريد أن يأخذ الموضوع شكله القانوني.

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت بيانا صحفيا بشأن حصول مطرب المهرجانات حسن شاكوش الكارنيه، الذي يسمح له بمزاولة المهنة السنوي، بعد انتهاء مشاكله مع النقابة.

وجاء نص البيان كالتالي: "قبلت لجنة التطلعات بنقابة المهن الموسيقية التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدي إلتزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقي وهي شعبة الإيقاع وخطأه عن الألفاظ التي بدرت منه علي خشبة المسرح وقد أرتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب قد أتت مفعولها وحققت المقصود منها وهو الردع والتقويم". 

وأضاف البيان: "وأنه لا يوجد عقاب ابدي بلا مده محدده لأنه لايوافق صحيح القانون فلا بد من تأقيت العقوبة لمخالفة الأبدية للدستور والقانون وقد أرتأت اللجنه أن مدة العشرة شهور كافية جدا لتحقيق الغرض من الوقف".

وتابع البيان: "وافق المجلس على منح التصريح بالغناء له بعد أخذ كل التعهدات عليه بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء منه مجدًدا في حالة مخالفة الإقرار".