بوتن يوضح سبب التضخم العالمي وأزمة "الحبوب"

بوتن يوضح سبب التضخم العالمي وأزمة "الحبوب"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، أن "الزيادة الحادة في التضخم في العالم هي نتيجة لعدة سنوات من العمل غير المسؤول لدول مجموعة السبع وليس بسبب العملية الخاصة الروسية".

وقال بوتن خلال جلسة في إطار قمة "بريكس بلس": "من أجل الحفاظ على هيمنتها، تسعى بعض الدول باستمرار إلى استبدال الهيكل العالمي الحالي القائم على الدور المركزي للأمم المتحدة بنوع من النظام القائم على القواعد، ما هي القواعد، ومن اخترعها غير واضح".

وأضاف بوتن، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك"، أن "محاولات تقييد تطور الدول غير المستعدة للعيش بهذه القواعد التي اخترعها شخص ما، والاستخدام المتهور لأدوات العقوبات غير المشروعة، بالإضافة إلى عواقب جائحة فيروس كورونا، أدت فقط إلى تفاقم الأزمة في الاقتصاد العالمي".

وأشار إلى أن "الغرب يخلق هيستيريا بشكل مصطنع بشأن الموقف من تسليم الحبوب الأوكرانية، وروسيا لا تمنع تصدير هذه الحبوب، لافتاً الانتباه إلى أن روسيا مستعدة لضمان نقل الحبوب الأوكرانية دون عوائق لكن موقف كييف غير بناء بما فيه الكفاية".

أخبار ذات صلة
دول عدة أصبحت تواجه مشكلات في استيراد الحبوب.
 أخبار أميركا
واشنطن: بوتن يستخدم الغذاء سلاحا بمنعه صادرات حبوب أوكرانيا
 05:05 - 22 يونيو 2022
وتابع أن "الحصاد في روسيا سيكون جيدا وأنها ستكون قادرة على توفير 50 مليون طن من الحبوب للأسواق العالمية".

كما أكد الرئيس الروسي أن صيغة بريكس بلس مفيدة بسبب تقارب مواقف الدول المشاركة التي تدعو إلى التجارة الحرة والتعددية القطبية.