"لم أعتزل الحياة السياسية"

بينيت يتحدث عن أبرز الإنجازات التي حققها خلال فترة حكمه بشأن ملف غزة

بيينيت.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تحدث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء يوم السبت، عن أبرز الإنجازات التي حققها خلال فترة حكمه.

وقال بينيت، في تصريحٍ صحفي: "لقد تمكنت من إدارة الأمن على المستوى العام، وأوقفنا نقل حقائب المال، ونعمل في أماكن بعيدة، ونرد في غزة بقوة أكبر من أي وقت مضى، وجلبنا أمنًا ممتازًا".

وأضاف : "لقد اتخذت القرار الأكثر صعوبة وشجاعة في تاريخ السياسة الإسرائيلية وعرفت أنني سأدفع ثمناً باهظاً، وكنت سأكون سعيدًا لو استمرت هذه الحكومة 4 سنوات، وللأسف لم يحدث ذلك لكن هذه الحكومة نجحت".

وأكمل: "إنّ الدرس الذي أخذته من هذا العام في الحكومة، لا يكفي أن أتعامل مع حماس وإيران ، كان يجب أن أولي اهتمامًا لأعضاء حزبي وأعضاء الائتلاف".

وتابع بينيت : "تنازلت عن الكرسي حتى لا تكون هناك فوضى في "إسرائيل"، ولأنني أعطيت كلمة لـ يائير لابيد - فقد نفذ ما وعدني به، لقد وقف بجانبي ويستحق ذلك".

وأكد على أنّه لم يقرر بعد اعتزال الحياة السياسية، مردفاً "إنّ سلوك نتنياهو هو الأكثر حزبية التي رأيتها منذ سنوات عديدة، إنه ليس الشخص المناسب لتولي منصب رئيس الوزراء ، ولا أعرف حتى الآن ما إذا كنت سأخوض الانتخابات المقبلة، سأنقل رئاسة الوزراء إلى لابيد، بعد ذلك سيكون لدي وقت للتفكير ثم اتخاذ قرار".

واختتم بينيت حديثه بالقول: "لا أعلم إذا كانت زيارة بايدن ستحمل تطبيعًا مع السعودية أم لا، ستكون هناك أشياء جيدة، دعونا ننتظر".