بالفيديو و الصور: الأهلي يعبر عقبة بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

albums_matches_2006671_koo_3.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تخطى الأهلي عقبة بيراميدز، بنتيجة 2-1، مساء امس الأحد، في ربع نهائي نسخة الموسم الماضي من كأس مصر، بستاد القاهرة الدولي.


سجل للأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 19 من عمر المباراة من ضربة رأس، ثم أحرز حسام حسن الهدف الثاني في الدقيقة 90+2، وسجل رمضان صبحي هدف بيراميدز الوحيد في الدقيقة 90+5 من ضربة جزاء، ليحصد الفريق الأحمر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي ويضرب موعداً مع بتروجيت يوم 2 يوليو/تموز المقبل.

المباراة جاءت تكتيكية وبعيدة عن الإثارة المنتظرة كما هو معتاد في لقاءات الفريقين، وشهدت جدلاً تحكيمياً مبكراً بعدما رفض الحكم الروماني استيفان كوفاكس احتساب ضربة جزاء لبيراميدز، كما طالب أيضاً لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد سقوط صلاح محسن في منطقة الجزاء مع بداية الشوط الثاني.

بدأت المباراة بمحاولات من بيراميدز للاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، ولكن الأهلي نجح في غلق المساحات ، وطالب لاعبو بيراميدز بالحصول على ضربة جزاء لصالح عبد الله السعيد بعد سقوطه في منطقة جزاء الفريق الأحمر إثر التحام مع محمد هاني الظهير الأيمن، ولكن الحكم رفض احتسابها بعد الاستماع لحكم الفيديو.

حاول بيراميدز بتسديدة من السعيد علت العارضة، ثم تسديدة من فخر الدين أمسكها الشناوي ، ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19 عن طريق ضربة رأس متقنة من طاهر محمد طاهر في مرمى الحارس شريف إكرامي.

وطالب بيراميدز بضربة جزاء مرة أخرى بعد سقوط إسلام عيسى في منطقة الجزاء لكن دون جدوى، ثم أمسك الشناوي بتسديدة فخر الدين بن يوسف، وتعرض حسين السيد لإصابة دامية أجبرته على مغادرة اللقاء في الدقيقة 32 لصالح زميله أحمد سامي.

وأضاع محمد شريف محاولة قريبة للأهلي من كرة طولية حولها بجانب القائم ، وأبعد الشناوي تصويبة من إسلام عيسى، ورد علي جبر كرة طولية لمحمد شريف وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

وأشرك الأهلي لاعبه صلاح محسن على حساب محمود وحيد مع بداية الشوط الثاني، وأبعد الشناوي تسديدة جديدة من فخر الدين ثم محاولة من عبد الله ابتعدت عن مرمى الأهلي.

ودفع الفريق الأحمر بالثنائي زياد طارق على حساب طاهر محمد طاهر وكريم فؤاد بعد إصابة محمد هاني، بينما أشرك بيراميدز الثنائي إبراهيما توريه وإيريك تراوري لتنشيط خط الوسط.

ودفع الأهلي بمهاجمه حسام حسن في الدقائق العشر الأخيرة على حساب محمد شريف ، وواصل بيراميدز محاولاته للضغط على دفاع الأهلي ولكن المساحات ظهرت في دفاعات بيراميدز وأهدر أفشة محاولة لمرتدة سريعة.

الأهلي نجح في تسجيل هدف الاطمئنان في الدقيقة 90+2 من كرة مرتدة سريعة حولها حسام حسن ببراعة في مرمى بيراميدز، لينهي آمال الأخير في العودة للمباراة، وبعدها دفع الأهلي بلاعبه المخضرم وليد سليمان بدلاً من أفشة.

وأخطأ محمد الشناوي حارس الأهلي في هجمة واعدة لبيراميدز لتشكل خطورة على مرمى الفريق الأحمر، وتدخل رامي ربيعة على عبد الله السعيد ليحصل بيراميدز على ضربة جزاء في الدقيقة 90+5 سجل منها رمضان صبحي هدف فريقه الوحيد، لكن المباراة انتهت بفوز الأهلي.

بالفيديو و الصور: الأهلي يعبر عقبة بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر
بالفيديو و الصور: الأهلي يعبر عقبة بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر
بالفيديو و الصور: الأهلي يعبر عقبة بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر
بالفيديو و الصور: الأهلي يعبر عقبة بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر