الاحتلال يشنّ حملة مداهمات واعتقالات في القدس والضفة الثلاثاء 28 يونيو 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء الموافق 28 يونيو 2022، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت عدة قرى ومدن في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة شبان من بلدات جبع والسيلة الحارثية واليامون، وسط اندلاع مواجهات.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أنيس زاهر علاونة، والأسير المحرر قصي حسن سلامة بعد اقتحام بلدة جبع جنوب المحافظة ومداهمة منزلي ذويهما وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي بلدة السيلة الحارثية غربًا، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عاصم عبد الله طحاينة، وأحمد أبو مسعدة جرادات، فيما اعتقلت من اليامون الشاب أحمد عزمي أبو الحسن، كما داهمت منزلي المواطنين رائد صلاح واحمد المهندس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابًا من بلدة الدوحة جنوب المحافظة.

وبحسب مصدر أمني، فقد اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب خالد خضر مسالمة (18عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة الدوحة.

وفي القدس، اعتقل جيش الاحتلال، حسن جمال الخضور من بلدة بدّو شمال غرب القدس، ومحمد صادق غيث.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين، من المحافظة، وهم: ماهر مكرم عبد الرحيم برقان، وفارس عبد طه أبو سنينة، ومصعب هشام الهيموني، وداود صادق أبو زعنونة ونجله فارس، بعد أن داهمت منازلهم في مدينة الخليل، وفتشتها.

كما داهمت قوات الاحتلال، بلدة حلحول شمالًا، وسلّمت عائلة المواطن حسن عطا زماعرة بلاغا لمقابلة مخابراتها، كما فتشت عدة منازل تعود ملكيتها لعائلة الهيموني في مدينه الخليل.

ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قسـام الديك من كفر الديك.

من جهته، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنّ "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت الليلة 10 مطلوبين فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية".