طولكرم: وقفة دعم وإسناد للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام

وقفة دعم وإسناد للأسرى
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

نُظم، اليوم الثلاثاء، وقفة  أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، دعماً وإسنادًا للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في سحون الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد ذوو الأسرى والمتضامنون معهم خلال الوقفة، مطالباتهم للمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

وطالبوا بمساندة الأسرى والوقوف إلى جانبهم في هذه المرحلة التي يخوض فيها بعضهم إضرابا عن الطعام وعلى رأسهم الأسير رائد ريان المضرب منذ 83 يوما، مشددين على ضرورة توسيع الحراك الشعبي ودعم صمود الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

بدوره، قال مدير نادي الأسير في طولكر إبراهيم النمر: "إننا نتضامن اليوم مع الأسرى المضربين عن الطعام ورفضًا لممارسات الاحتلال التعسفية بحقهم خاصة الأسير خليل عواودة، الذي أصدر الاحتلال أمراً بتجديد الاعتقال الإداري له لمدة أربعة أشهر أخرى، رغم خطورة وضعه الصحي وبعد تعليق إضرابه عن الطعام، وهو ما يعتبر مخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، إضافة إلى تفاقم الحالات المرضية بحق الأسرى المرضى وعلى رأسهم فؤاد الشوبكي وناصر أبو حميد ومعتصم رداد وموسى صوفان، الذين يقبعون فيما يسمى بمستشفى سجن الرملة بظروف صعبة وسيئة".

وأضاف النمر: "أنّ الأسرى بأمس الحاجة للمساندة والدعم، خاصة في هذا الوقت الذي يتعرضون فيه لعقوبات جماعية تمارسها إدارة مصلحة السجون بحقهم، من إهمال طبي، وعزل، وحرمان الأهالي من الزيارات"، مطالبًا الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل الفوري لإنهاء معاناتهم.