في مؤتمر صحفي

بالفيديو: نقابة المحامين بغزّة تدعو للإفراج الفوري عن الأسير أحمد مناصرة

نقابة المحامين بغزّة تدعو للإفراج الفوري عن الأسير أحمد مناصرة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

دعت نقابة المحامين بغزّة، اليوم الثلاثاء، إلى الإفراج الفوري عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة "19 عاماً"، والذي اعتقلته سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" وهو في سن الطفولة ولم يتجاوز الـ"13 عاماً"، والمحكوم بالسجن الفعلي لمدة 12 عاماً، بزعم طعن مستوطن وحيازة سكين.

وعلى هامش مؤتمر صحفي عقدته النقابة في مقرها بمدينة غزّة، قال أمين سر مجلس نقابة المحامين، زياد النجار: "إنَّ النقابة تتبنى قضية الأسرى منذ التأسيس، كونها القضية الأولى التي يجب أنّ تحظى باهتمام الكل الوطني".

وأضاف النجار، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "مجلس نقابة المحامين الجديد أطلق لجنة تعنى بشؤون الأسرى والقدس، أسوةً بباقي اللجان المنبثقة عن النقابة"، مُؤكّداً على أنَّ نقابة المحامين تعتبر ملف الأسرى والعدالة قضيتها الأولى.

من جانبه، ثمّن المُتحدث باسم مفوضية الشهداء والأسرى في حركة فتح، نشأت الوحيدي، إعلان نقابة المحامين عن إطلاق لجنة لشؤون الأسرى والقدس، تزامناً مع احتفالات العالم باليوم العالمي لمساندة تضحايا التعذيب الذي يُصادف السادس والعشرين من حزيران".

وأكمل الوحيدي، في حديثه لمراسل "خبر": "مفوضية الشهداء والأسرى أكّدت على ضرورة الارتقاء بالخطاب الفلسطيني، بما يضمن فضح جرائم الاحتلال العنصرية بحق الأسير أحمد مناصرة، الذي تُعقد جلسة محاكمته اليوم تحت بند النظر في الإفراج المُبكر".