"لابيد" و"بينت" يُعقِّبان على فيديو الجندي الأسير لدى كتائب القسام بغزة "هشام السيد"

لابيد وبينت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّب رئيس وزراء حكومة الاحتلال البديل يائير لابيد، مساء يوم الثلاثاء، على الفيديو الذي عرضته كتائب الشهيد عز الدين القسام بغزة، الذراع العسكري لحركة حماس، للجندي الأسير لديها هشام السيد.

وقال لابيد: إن "إسرائيل تعتبر حماس مسؤولة عن أوضاع الأسرى لديها، هذان مريضان عقليان، واحتجازهما في الأسر لسنوات هو من أفعال القسوة التي لا يمكن تصورها"- على حد تعبيره-

وأضاف: "كما تحتجز جثتي الجنديين هدار غولدن وأورون شاؤون وهي تدور بذلك على كل حدود الأخلاق" على حد مزاعمه

وادعى أن تصرفات حماس دليل على أنها منظمة إرهابية حقيرة، داعيًا المجتمع الدولي إلى إدانتها ومطالبتها بالعمل وفق القانون الدولي.

كما قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينت، إن حماس تحتجز  مدنيين اثنين مصابين بأمراض عقلية ويعانيان، في انتهاك للقانون الدولي، وتؤخر أي فرصة للتوصل إلى اتفاق - إن تصرفات "حماس" دليل على أنها منظمة إرهابية إجرامية - ستواصل "إسرائيل" جهودها لإعادة الأسرى والمفقودين.". وفق وصفه

يشار إلى أن كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) اليوم الثلاثاء مشاهد لأحد جنود الاحتلال الأسرى لديها، تأكيدا لما أعلنته أمس عن تدهور حالته الصحية.

وأظهرت المشاهد -التي عرضتها كتائب القسام عبر تطبيق تليغرام- الأسير الذي عرّفته بأنه الجندي الإسرائيلي هشام السيد وهو ممدد على سرير في حالة إعياء ويتنفس عبر أنبوب أكسجين.