حددت نسبة وموعد صرف رواتب الموظفين

لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة تتخذ قرارات جديدة خلال جلستها الأسبوعية

لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة تتخذ قرارات جديدة خلال جلستها الأسبوعية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اتخذت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة اليوم الأربعاء، عدة قرارات خلال جلستها الأسبوعية.

وقالت اللجنة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "استمعت لجنة متابعة العمل الحكومي إلى تقرير مفصل من وزارة الأوقاف والشئون الدينية حول جهود بعثة الحج في خدمة حجاج قطاع غزة وتوفير كل سبل الراحة لهم، كما اطلعت اللجنة على سير الاختبارات النهائية للثانوية العامة ومجمل الجهود الحكومية لاتمامها دون أية معيقات، وتوقفت عند بعض المحاولات الفردية التي تم ملاحظتها للتشويش على سير الامتحانات وازعاج الطلبة في اللجان، وأوعزت للجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الكفيلة للمعالجة، متمنية التوفيق والنجاح لطلابنا".

وأضافت :"ناقشت اللجنة في جلستها الأسبوعية اليوم الأربعاء عددًا من المذكرات والتقارير المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية، وأقرت محضر اجتماع لجنة البنية التحتية، فيما أحالت عدداً من المقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة والإفادة بالرأي".

وقررت اللجنة: "تقديم مبلغ مالي بقيمة (200$) بمناسبة عيد الأضحى المبارك، اسنادا ودعما لذوي شهداء عدوان 2014م، وتكليف وزارة المالية بصرف مبلغ مليون شيكل قبل عيد الأضحى المبارك، لدعم رواتب موظفي الهيئات المحلية، وتخصيص مبلغ مالي لتنفيذ أعمال التسوية في معبر رفح البري (البوابة الفلسطينية المصرية)".

كما قررت تخصيص مبلغ مالي لتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير مبنى ترخيص الشمال، واعتماد حزمة المشاريع الخاصة بمحافظة رفح لتحسين الحالة المرورية، على أن يتم تمويلها من صندوق السلامة المرورية، والموافقة على تأجير قطعة أرض لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة لمحافظتي الشمال وغزة، بغرض استخدامها محطة لترحيل النفايات.

في حين قررت إحالة تقرير اللجنة الفنية الخاصة لدراسة تشغيل محطة معالجة المياه العادمة في رفح إلى لجنة إدارة المشاريع الإستراتيجية، والمصادقة على توصيات اللجنة الخاصة بالإفراج عن نزلاء ضمن مكرمة عيد الأضحى المبارك، والموافقة على مبادرة التحصين المجتمعي المقدمة من اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي.

كما تم إقرار توصيات اجتماع خلية الأمن الغذائي، الخاصة بمتابعة الأسعار ومراقبة المخزون السلعي، واعتماد التوصيات المقدمة بشأن تطوير أداء الجمعيات والمؤسسات الخيرية والإغاثية العاملة في قطاع غزة، وصرف راتب شهر 6/2022م قبل عيد الأضحى المبارك بنفس النسبة والآلية المعتمدة.