إرسال أكبر سفينة سياحية في العالم تتسع لـ900 راكب إلى ساحة الخردة

سفينة سياحية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أرسلت سفينة كان من المقرر أن تكون الأكبر في العالم من حيث السياحة إلى ساحة الخردة قبل أن تتاح لها الفرصة للإبحار، لذى ذكر إن السفينة" Global Dream II" التى صممت لتتسع لـ 9000 راكب وتتكون من 20 طابقًا بمنتزه مائي خارجي وسينما فخمة، ولكنها لم تغادر مطلقًا.

 

تم بناء السفينة من قبل شركة بناء السفن الألمانية وهونج كونج MV Wefrten ، وقد تم الانتهاء منها تقريبًا عندما تقدمت الشركة بطلب الإفلاس في بداية هذا العام.

548308-السفينه.png
لم يتم العثور على مشتر للسفينة العملاقة بعد، حيث ذكرت مجلة صناعة الرحلات البحرية الألمانية An Bord أنه سيتم بيع المحركات والأجزاء، في حين سيتم بيع الهيكل السفلي بسعر الخردة.

شبيهتها، وهي أول سفينة جلوبال دريم 1، ومعروضة للبيع حاليًا، وتم تخزين كلاهما حاليًا في حوض بناء السفن الألماني، وصرح كريستوف مورجن، مدير MV Werften ، في مؤتمر صحفي بأن حوض بناء السفن التابع للشركة في Wismar قد تم بيعه إلى وحدة Thyssenkrupp البحرية ، والتي ستستخدمه لبناء سفن عسكرية.

إن إحدى المشكلات في إعادة بيع السفن هي أنها مصممة للسوق الآسيوية، ويُزعم أن "المقصورة والسطح ونظام الدفع" بحاجة إلى تغييرات كبيرة قبل أن تصبح السفن مناسبة للاستخدام في أوروبا أو أمريكا الشمالية والجدير بالذكر أن كلتا السفينتين أكبر سفن الرحلات البحرية في العالم من حيث سعة الركاب.